الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
05:09 م بتوقيت الدوحة

أطفالنا

اقرأ معي

246
اقرأ معي
اقرأ معي
تفضل معي لنتصفح زاوية إيجابية مهمة، فهي تتطلب الجرأة لتطبيقها! لأنها خاصة بأولئك المشجعين على القراءة الجماعية الفعالة، التي تتشارك فيها الأسرة وتتحاور فيما بينها، فهي تعد إحدى الطرق التي تساعد الطفل على حب الاطلاع والتحفيز على القراءة، إضافة إلى أنها تصنع البيئة المعرفية، التي تصقل المهارات والقدرات لدى الصغار، لنتجرأ ونقرأ معهم.
في البداية عزيزي القارئ، أجب عن الأسئلة التالية: هل أنت مستعد للقراءة مع الطفل؟ ولماذا؟ وما الكتب التي سوف تختارها للقراءة معه؟ إن مثل هذه الأسئلة تعتبر بوابة تحفيزية لصناعة وإعمار واختيار ما يتوافق مع عقل الطفل، وكلنا يعلم أهمية ونفع القراءة، خاصة ونحن في وقت بحاجة إلى أن ننشئ جيلاً قارئاً، ينطلق من المنزل، والسؤال هنا: هل لهذه القراءة فائدة أو عائد؟
إن العائد على الجانب الشخصي للطفل، يكمن في تعزيز روح المشاركة والاقتراب منه أكثر، بذلك سيحصل على وسام الاستمتاع بوجود أشخاص كالأبوين مهتمين به حتى في القراءة، ولو بشكل أسبوعي، مع اختيار الكتب المناسبة التي تنمي الجانب الإيماني والمهارى والسلوكي والثقافي، وما يحب الطفل ممارسته دائماً كهواية معينة وغيره.
أما من جانب صقل التفكير عند الطفل، فالقراءة الجماعية بين الأب والأبناء تفتح مجال النقاش الإيجابي، بحيث تتحول القراءة إلى واحة من الأسئلة والحوار وإبداء الرأي والملاحظات وجني الفوائد المتعددة، ونقل الطفل إلى نوع آخر من القراءة، وهي مناقشة ما نقرأ، وهذا الأمر يأتي بالتشجيع على التحدث، ووضع مكافأة حتى يتحفز أكثر على الحوار.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اقرأ ايضا

خلك معاهم!

20 مارس 2019

لا تروح منك الفرصة

13 مارس 2019

استعدّ لحياة جديدة

06 مارس 2019

اكتب ما يفرحك

27 فبراير 2019

أنت ومربعات «جو - هاري»

20 فبراير 2019

إرادتي.. كيف أقويها؟

13 فبراير 2019