الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
12:38 م بتوقيت الدوحة

بايرن ميونيخ يستضيف ريال مدريد غدا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

200

وكالات

الثلاثاء، 24 أبريل 2018
بايرن ميونيخ يستضيف ريال مدريد غدا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ يستضيف ريال مدريد غدا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
يستضيف بايرن ميونيخ الألماني يوم غد الأربعاء ريال مدريد الإسباني في ميونيخ في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وستقام مباراة الإياب في الأول من مايو المقبل في مدريد، بينما تقام المباراة النهائية للبطولة في 26 مايو في كييف.
ويحفل تاريخ البطولة بالمواجهات المثيرة بين الفريقين العريقين المتوجين باللقب 17 مرة، بواقع 12 لريال (رقم قياسي) و5 مرات لبايرن، لكن الفريق الإسباني خرج فائزا من المواجهتين الأخيرتين في 2014 و2017 وتوج بطلا في المناسبتين.
وتعتبر مواجهة الغد بمثابة النهائي المبكر، خصوصا أن الفريقين يتساويان في تاريخ المواجهات في دوري الأبطال، حيث التقيا 24 مرة، ففاز كل من بايرن وريال 11 مرة، وتعادلا مرتين.
كما التقى الفريقان ست مرات في نصف نهائي المسابقة، وكان العبور إلى النهائي من نصيب بايرن أربع مرات.
وتفوق الريال على منافسه ذهابا وإيابا في النسخة الماضية، حيث فاز 2-1 في ميونيخ و4-2 في مدريد، في طريقه إلى اللقب الثاني بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.
لكن في المقابل يختلف بايرن كثيرا عن الموسم الماضي، ويقوده المدرب المخضرم يوب هاينكس، آخر من أحرز معه اللقب الأوروبي في 2013 حين توج بالثلاثية التاريخية (مع الدوري والكأس المحليين)، ويأمل بايرن تكرار الثلاثية مع هاينكس، حيث توج بلقبه السادس على التوالي في الدوري، ووصل إلى نهائي الكأس أمام فرانكفورت.
وكان هاينكس نفسه قاد ريال إلى اللقب عام 1998 حين كان زيدان لاعبا في صفوف الفريق.
ويعلق ريال آمالا كبيرة على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو للعودة من ميونيخ بنتيجة جيدة كما فعل العام الماضي بتسجيله هدفي فريقه.
وأدى الدولي البرتغالي (الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا برصيد 120 هدفا منها 15 هذا الموسم) ، دورا حاسما في المواجهة المثيرة في الدور ربع النهائي ضد يوفنتوس الإيطالي حيث سجل هدفين في مباراة الذهاب كان أحدهما بتسديدة خلفية رائعة، وهدفا من ركلة جزاء في اللحظات القاتلة في مباراة الإياب كان كافيا لتأهل فريقه.
وفي حين تبدو تشكيلة الريال شبه مكتملة، فإن بايرن يعاني من إصابات أبرزها للاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال الذي خضع لعملية جراحية في الركبة ستبعده حتى نهاية الموسم، ويغيب أيضا الفرنسي كينغسلي كومان الذي أجرى عملية جراحية في كاحله في شهر فبراير الماضي، إضافة إلى استمرار غياب الحارس مانويل نوير.  
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.