السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
09:08 م بتوقيت الدوحة

إمارة أبوظبي تبيع حصتها في مطار الملكة علياء بالأردن‎

العرب- متابعات

الإثنين، 23 أبريل 2018
مطار الملكة علياء بالأردن
مطار الملكة علياء بالأردن
أعلنت "أبوظبي للاستثمار" أحد أكبر شركات الاستثمار في الإمارات عن خروجها من ائتلاف "مجموعة مطار الملكة علياء الدولي (AIG)" وبيع كامل حصتها البالغة 38%.

وائتلاف "مجموعة المطار الدولي (AIG)"، هي صاحبة امتياز إدارة وتشغيل وتوسعة مطار الملكة علياء الدولي في الأردن.

وبحسب بيان صحفي للشركة، اليوم الاثنين، كان الائتلاف بقيادة شركة "أبوظبي للاستثمار" قد فاز بامتياز لمدة 25 عاما لإدارة وتشغيل وتوسعة المطار عام 2007، بموجب أسلوب البناء والتشغيل ونقل الملكية، بعد منافسة قوية خلال مرحلة تقديم المناقصات.. وفق موقع "روسيا اليوم". 

وتضمن الائتلاف كلا من "جروب ايه دي بي"، و"شركة نور للاستثمار المالي" "نور"، و"إدغو" وشركة "جوانو آند باراسكيفيدس" (أوفرسيز) و "جيه آند بيه- أفاكس" (جيه آند بيه).

ويمثل قيام شركة "أبوظبي للاستثمار" ببيع حصتها من الامتياز مقابل 230 مليون دولار (843 مليون درهم)، جزءا من صفقة ستشهد أيضا بيع "نور" و"جيه آند بيه" بالكامل حصتيهما، وبيع "إدغو" جزئيا.

وستقوم "جروب ايه دي بي"، التي تشغل 26 مطارا حول العالم، برفع نسبة ملكيتها في "مجموعة المطار الدولي" إلى 51%.

وتتضمن قائمة المساهمين الآخرين في "مجموعة المطار الدولي" كلا من "إدغو"، و"ميريديام"، وصندوق "آي دي بي للبنية التحتية 2".

هذا ولم يعرف السر وراء الخطوة المفاجئة للشركة التي يفترض بها تحقيق عائدات مجزية للمستثمرين الذين يتطلعون تخصيص جزء من أصولهم الاستثمارية لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.