الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
07:05 م بتوقيت الدوحة

في قطاعات السياحة والتعليم والعقارات..

"غرفة قطر" تبحث الفرص الاستثمارية مع وفد تجاري تركي

الدوحة- العرب

الإثنين، 23 أبريل 2018
. - جانب من اللقاء
. - جانب من اللقاء
استقبل السيد راشد بن حمد العذبة عضو مجلس إدارة غرفة قطر، وفدا تجاريا تركيا برئاسة السيد اوميت فاهيت الرئيس التنفيذي لشركة ايوروميديتريان الاستثمارية، والسيد مظفر سوات نائب مدير عام مصرف اكتيف للاستثمار، لبحث التعاون بين الجانبين في عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

ودعا السيد اوميت فاهيت القطاع الخاص القطري الى التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في تركيا، في قطاعات السياحة والتعليم والعقارات، خاصة في ظل التوجه نحو زيادة الاستثمارات القطرية التركية المشتركة، والتي يتم تنفيذها في البلدين أو خارجهما، مشيرا الى أن منطقة شمال قبرص تعتبر ذاخرة بالفرص الاستثمارية التي تجذب رؤوس الأموال الأجنبية، لاسيما في ظل التسهيلات الممنوحة أمام المستثمرين.

من جهته قدم السيد مظفر سوات نبذة عن مصرف اكتيف التركي الذي يعد من اكبر مصارف القطاع الخاص في تركيا، حيث يقدم خدمات مالية ومصرفية لأكثر من 6.6 مليون عميل، ويستحوذ على نسبة 14% من حصة القطاع المصرفي الخاص في تركيا.

من جهته شدد السيد راشد العذبة على اهمية تعزيز علاقات التعاون التجاري بين قطر وتركيا، منوها بأن غرفة قطر تسعى لزيادة التعاون القطاع الخاص التركي، بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

واضاف العذبة ان السوق التركي يعتبر وجهة استثمارية مفضلة للمستثمرين القطريين، كما أن السياحة التركية تستقطب عدد كبير من الأسر القطرية، مؤكدا على استعداد الغرفة تزويد الجانب التركي بأي معلومات اقتصادية وبيانات تجارية تسهم في زيادة التقارب بين اصحاب الأعمال في البلدين الصديقين.






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.