الإثنين 13 شوال / 17 يونيو 2019
07:48 ص بتوقيت الدوحة

توقعات بتدني الرؤية على بعض المناطق

موجة غبارية تضرب البلاد الليلة

الدوحة - بوابة العرب

الإثنين، 23 أبريل 2018
موجة غبارية تضرب البلاد الليلة- أرصاد قطر
موجة غبارية تضرب البلاد الليلة- أرصاد قطر
توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد الليلة بموجة غبارية تضرب منطقة شمال الخليج مع تحول إتجاه الرياح إلى شمالية غربية مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية.

وحذرت من تدني الرؤية إلى أقل من 3 كم على بعض المناطق نتيجة الغبار المثار والرياح القوية.


ووجهت "الأرصاد" تحذيرات بحرية من رياح قوية وأمواج عالية حيث من المتوقع هطول أمطار رعدية حتى بداية يوم غد الثلاثاء حيث من المتوقع أن يرتفع الموج إلى 10 قدم، وتتحول الرياح ليلاً إلى شمالية غربية قوية السرعة تصل 28 عقدة، يرجى توخي الحذر. 

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية متوقعة على بعض المناطق وأمطار رعدية أحيانا بالساحل، ومن أمطار رعدية متوقعة على بعض المناطق تصاحبها رياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر.

وتوقعت أن يصاحب الطقس حتى الساعة السادسة من مساء اليوم غبار خفيف إلى غبار مثار على بعض المناطق، ويكون غائما جزئيا إلى غائم مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا على الساحل.. وفي البحر يكون الطقس مغبرا وغائما إلى غائم جزئيا مع فرصة لأمطار متفرقة، قد تكون رعدية أحيانا.

وتكون الرياح على الساحل جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح بين 8 و 18 عقدة تصل إلى 23 عقدة على بعض المناطق أحيانا تتحول إلى شمالية غربية لاحقا.. وفي البحر تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 8 و 18 عقدة، تصل إلى 32 عقدة على بعض المناطق خلال الأمطار الرعدية، تتحول إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 18 و 25 عقدة ليلا.


 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.