الثلاثاء 15 صفر / 15 أكتوبر 2019
02:01 م بتوقيت الدوحة

394 مليون ريال أرباح "كهرماء" في الربع الأول من العام الجاري

الدوحة - قنا

الأحد، 22 أبريل 2018
. - كهرماء
. - كهرماء
أعلنت شركة الكهرباء والماء القطرية بياناتها المالية لفترة الربع الأول من العام الجاري 2018 والمنتهية في 31 مارس الماضي، حيث حققت الشركة صافي ربح عن تلك الفترة بلغ 394 مليون ريال (بعد استبعاد حصص الأقلية)، مقابل 350 مليون ريال لنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ العائد على السهم لفترة الربع الأول من العام الجاري 59ر3 ريال للسهم الواحد مقابل 18ر3 ريال عن نفس الفترة من العام الماضي.

وجاء إعلان النتائج المالية عقب اعتمادها من قبل مجلس إدارة شركة الكهرباء والماء القطرية، خلال اجتماعه الذي عقده مساء اليوم، برئاسة سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة الكهرباء والماء القطرية.

وقد ناقش مجلس الإدارة الأداء المالي للشركة لفترة الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث أظهرت البيانات المالية أن مبيعات الشركة بلغت 660 مليون ريال خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بمبلغ 720 مليون ريال عن نفس الفترة من العام 2017.

وقد اطلع المجلس أيضا على سير العمل بمشاريع الشركة تحت الإنشاء بما في ذلك مشروع أم الحول والذي تم إنجازه بنسبة 99 بالمائة ومشروع برجي لوسيل والذي بدأت الخطوات التمهيدية للشروع في إنشائه.

كذلك اطلع المجلس على تطورات إنشاء شركة سراج للطاقة التي تم تأسيسها بشراكة مع قطر للبترول بغرض توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية تماشيا مع سياسة الشركة في استخدام الطاقة المتجددة والحفاظ على نظافة البيئة، كما ناقش المجلس المشروعات الخارجية التي تتولاها شركة نبراس للطاقة.

وأبدى المجلس ارتياحه لما حققته الشركة من نتائج كما أثنى على جهودها في تنفيذ مشروعاتها الجديدة وخططها المستقبلية.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.