الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
02:46 م بتوقيت الدوحة

طالبات قطر يحصدن المركز الثاني بمسابقة "ابتكار الكويت للأبحاث والمشاريع"

الدوحة - قنا

الأحد، 22 أبريل 2018
. - 2-120
. - 2-120
فازت طالبات دولة قطر بالمركز الثاني في مسابقة "ابتكار الكويت للأبحاث والمشاريع" في دورتها الثامنة عشرة، التي جرى تنظيمها في الكويت خلال الفترة من 18 - 21 أبريل الجاري، وذلك عن مشروع "إعادة تدوير جهاز المايكرويف"، الحاصل على براءة اختراع من وزارة الاقتصاد والتجارة. 

وقد مثلت قطر في هذه المسابقة التي استهدفت أبحاث ومشاريع طالبات التعليم العام، طالبات من مدرسة البيان الإعدادية للبنات، بالتعاون مع قسم مهارات البحث العلمي في وزارة التعليم والتعليم العالي والنادي العلمي القطري، علما أن الكويت قد فازت بالمركز الأول في فئة مدارس المرحلة الإعدادية.

ويهدف المشروع القطري الفائز إلى حماية الطفل من الإشعاع الكهرومغناطيسي، الذي يسبب له الكثير من الأمراض، مثل السرطان والصرع وغيرهما من المشاكل الصحية، سيما أن المجتمع لا يعي كثيرا مخاطر المايكرويف وما يبثه من إشعاع كهرومغناطيسي من خلال الأجزاء الموجودة في أبوابه.

وقالت الدكتورة أسماء المهندي رئيس قسم مهارات البحث العلمي بوزارة التعليم والتعليم العالي بهذه المناسبة إن فوز طالبات قطر في مثل هذه المسابقات العلمية الإقليمية، يعد مفخرة لدولة قطر، ويبرز في الوقت نفسه إبداعات وطاقات الأبناء الطلبة، وهنأت الطالبات المشاركات بما حققنه من فوز لوطنهن، كما شكرت إدارة مدرسة البيان الإعدادية للبنات وأولياء أمور الطالبات الفائزات لما أبدوه من تجاوب وحرص شديدين على المشاركة وتقديم المشروع بصورة متميزة.

جدير بالذكر أن مسابقة "ابتكار الكويت" قد أطلقتها الشيخة فادية السعد العبدالله الصباح على مستوى دولة الكويت للمرة الأولى عام 1999 ثم توسعت لتشمل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عام 2011 . وفي سنة 2014 ، تحولت المسابقة إلى جزء من مبادرة كبرى هدفها تنمية القدرات العلمية لطالبات التعليم العام في دولة الكويت بقصد تأهيلهن للمشاركة في مسابقة "ابتكار الكويت". ويسعى القائمون عليها لأن تشمل الدول العربية كافة بعدما كانت مسابقة وطنية ثم خليجية .





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.