الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
11:46 م بتوقيت الدوحة

بالتعاون مع جامعة قطر..

مركز "نماء" يدشن حملة "نماء أبخص"

283

الدوحة- العرب

الأحد، 22 أبريل 2018
مركز "نماء" يدشن حملة "نماء أبخص"
مركز "نماء" يدشن حملة "نماء أبخص"
دشن مركز الإنماء الاجتماعي "نماء" بالتعاون مع جامعة قطر صباح اليوم حملة "نماء أبخص" التي تستمر لمدة شهر، وذلك بكلية الإدارة والاقتصاد، ضمن فعاليات حملة مشروع التخرج، وتستهدف الحملة المبتدئين وأصحاب المشروعات الصغيرة من الذكور والإناث، والذين تتراوح أعمارهم بين 18-45 عام، من المواطنين والمقيمين بدولة قطر.

وتقدم حملة "نماء أبخص" مجموعة من الخدمات لأصحاب المشروعات الصغيرة من بينها تزويد صغار المستثمرين والشباب المبتدئين بالخبرات والمهارات الضرورية لتنفيذ المشاريع التجارية الناجحة، والمساعدة في إعداد دراسات الجدوى والتخطيط السليم للمشاريع، وبرنامج أساسيات التسويق والذي من خلاله يمكن للمتدرب تحديد الزبائن والمنافسين، والعمل على رضا الزبائن، وتحسين مهارات البيع ووضع الخطط التسويقية، وأيضاً برنامج "القيود المالية"، ومن خلاله يمكن للمتدرب فهم وتأمين عملية حفظ القيود المالية، والتدريب على النظام المبسط لحفظها، وكيفية استخدامها في تحسين المشروع، واستخدام السجلات المالية وإعداد الميزانية.

كذلك تقدم الحملة خدمة تسجيل العمليات النقدية، إضافة إلى برنامج "حساب التكاليف"، ويمكن هذا البرنامج المتدرب من معرفة تكاليفه وكيفية حسابها من قبل تجار الجملة والتجزئة، وأيضاً برنامج "إدارة العاملين والإنتاجية"، والذي يستطيع المتدرب من خلاله تحديد العلاقة ما بين الناس والإنتاجية، ومعرفة كيفية التأثير في الإنتاجية، وتوظيف الأشخاص المنتجين، وتشجيع العاملين على الإنتاجية وضمان سلامة العاملين.

وأيضًا تقدم حملة "نماء أبخص" من الخدمات برنامج "ضبط المشتريات والمخزون"، والذي يمكن للمتدرب من خلاله التعرف على أهمية الشراء وتقدير الاحتياجات اللازمة لمشروعه وخطوات الشراء الفعال، ومعرفة أهمية ضبط المخزون، وكيفية استخدام سجلاته وفحصه بانتظام، فضلاً عن تعلم المهارات التي تساعده في ضبط مخزون مشروعه.

بالإضافة إلى ذلك تقدم الحملة أيضًا خدمات أخرى من بينها برنامج "تخطيط المشروع"، والذي يركز على كيفية التخطيط للمشروع، ووضع خطة المبيعات والتكاليف وخطة التدفق النقدي للمشروع.

يجدر بالذكر أن مركز الإنماء الاجتماعي "نماء" قام برعاية حملة "تأكد" التوعوية، والتي جاءت ضمن مشاريع تخرج طلاب قسم الإعلام بجامعة قطر، وكان هدفها توعية المجتمع القطري بكيفية تعامله مع الأخبار والمعلومات غير الصحيحة.












التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.