الإثنين 17 ذو الحجة / 19 أغسطس 2019
02:59 م بتوقيت الدوحة

تتضمن تعزيز المعرفة في مجال التعليم والأبحاث العلمية والتدريب..

توقيع مذكرة تفاهم بين كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر وشركة أموال

الدوحة- العرب

الأحد، 22 أبريل 2018
. - توقيع مذكرة التفاهم
. - توقيع مذكرة التفاهم
وقعت اليوم، الأحد، مذكرة تفاهم بين جامعة قطر متمثلة بكلية الإدارة والاقتصاد، وشركة أموال بقاعة الاستقبال بجامعة قطر،  حيث وقعت الاتفاقية من قبل الدكتور/ عمر الانصاري نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية،  والشيخة / هنادي بنت ناصر بن خالد آل ثاني بصفتها مؤسسة ورئيسة مجلس الإدارة .

بحضور نواب رئيس الجامعة و عميد كلية الادارة والاقتصاد الدكتور خالد شمس العبد القادر وأعضاء هيئة التدريس والعمداء المساعدين وممثلين من شركة أموال.


وتهدف المذكرة إلى تحسين وتعزيز المعرفة في مجال التعليم والأبحاث العلمية والتدريب التنفيذي وتنمية المجتمع وتبادل الخبرات المهنية ،و استقبال ضيوف متحدثون، وتبادل  المشاريع البحثية المشتركة والزيارات والخبرات ومسابقات للطلاب والجوائز. تدريب الطلاب، رعايتهم ،وتوفير المنح الدراسية والتدريب على البرامج،و يشمل ذلك  الطلاب الدراسات العليا ، إضافة إلى توظيف خريجي كلية الإدارة والاقتصاد... ويتطلع كلا الطرفين للتعاون في تنظيم وإقامة مؤتمرات وندوات وورش عمل تخصصية مشتركة، بما يحقق الأهداف المشتركة للمؤسستين بالإضافة للبنود الأخرى.

وفي كلمته بالمناسبة أكد  الدكتور/ عمر الانصاري نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية في جامعة قطر أن هذه  الاتفاقية ستشكل منطلقا لتبادل المعلومات، وأفضل الخبرات التي من شأنها أن تنفع طلابنا وتأتي كتتمة ضرورية للدور الأكاديمي الحيوي الذي تقوم به جامعة قطر من خلال برامجها الاكاديمية المتنوعة الاختصاصات لخلق جيل جديد من الرواد الشباب المثقف والمزود بالمعارف والمفاهيم والمهارات اللازمة لتنسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030.

ومن جهتها أكدت  الشيخة هنادي  بنت ناصر رئيسة مجلس ادارة أموال أن هذه الاتفاقية تأتي لتوفير فرص التدريب لأبنائنا طلاب جامعة قطر ومساعدتهم في إجراء البحوث العلمية كما تساهم في رعاية الطلاب المتميزين والمبدعين بالإضافة إلى خطة المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها الشركة تحقيقاً لرؤية قطر 2030.


وأشادت سعادتها بماتقدمه جامعة قطر للمجتمع القطري من خبرة في كافة المجالات .

وفي كلمته بالمناسبة أشاد عميد كلية الادارة والاقتصاد الدكتور خالد شمس العبد القادر بهذه الاتفاقية  التي تهدف إلى تعزيز فرص الطلاب في الالمام بالجوانب التطبيقية والمعرفية وفتح قنوات التعاون في مجال البحث والتدريب العلمي كما تسعى لتقوية أواصر الاتصال مع الجهات الفاعلة بما يفيد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.