الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
04:38 م بتوقيت الدوحة

هاتف هواوي P20 Pro .. نظرة عن قرب!

د.ب.أ

الأحد، 22 أبريل 2018
هاتف هواوي P20 Pro .. نظرة عن قرب!
هاتف هواوي P20 Pro .. نظرة عن قرب!
يمثل الهاتف هواوي P20 Pro الجديد مرحلة جديدة في عالم الهواتف الذكية بفضل الكاميرا الثلاثية وتقنية الذكاء الاصطناعي؛ فعلى سبيل المثال يتعرف تطبيق الكاميرا على الأشياء المراد تصويرها، وبمجرد توجيه الكاميرا إلى طبق "مكرونة" تتصاعد منه الأبخرة مثلا، تقوم وظيفة الذكاء الاصطناعي باقتراح الإعدادات الخاصة بتصوير الطعام، لتظهر الصورة بشكل مثير للإعجاب.
وبينما تعول الموديلات الفاخرة حاليا على الكاميرا المزدوجة قدمت شركة هواوي هاتفها P20 Pro بكاميرا ثلاثية، بدقة 40 و 20 و 8 ميجابيكسل مع فتحات عدسة من f2,4 إلى f1,6. ولا تظهر روعة الصور بواسطة المستشعر 40 ميجابيكسل بالهاتف الذكي P20 Pro، إلا إذا تم تحديد الإعدادات بوضوح؛ حيث يتم بشكل افتراضي تجميع معلومات الصورة لعدة بيكسلات معا، وبالتالي تنشأ صورة بدقة 10 ميجابيكسل مع المزيد من الوضوح وحدة الصورة.
ويتيح الهاتف الذكي P20 Pro أيضا إمكانية التقاط صور بألوان زاهية في ظروف الإضاءة السيئة، وفي حالة الجمع بين الكاميرات يتم إجراء عمليات التكبير بشكل خالٍ من الفقدان تقريبا بزووم بصري 5x، وتعمل الكاميرا الثلاثية مع البرنامج المطور على التقاط صور رائعة في جميع المواقف تقريبا.
ذكاء اصطناعي
بالإضافة إلى ذلك، يتمتع جهاز هواوي P20 Pro بوظيفة الذكاء الاصطناعي، والتي تتعرف على الأشياء المراد تصويرها، سواء كانت أزهار أو طعام أو مناظر طبيعية أو سماء زرقاء أو حتى قطط وحيوانات منزلية أليفة، وتقوم هذه التقنية بالتعرف على موضوعات التصوير بشكل يعتمد عليه مع بعض الاستثناءات البسيطة، وإذا قام المستخدم بتوجيه الكاميرا إلى أحد الأشخاص، فيتم تشغيل وضع البورتيريه بسرعة مع تأثير البوكيه Bokeh، أي تظهر الخلفية بصورة غير واضحة.
وقد قامت الشركة الصينية بالإعلان عن هذه الوظائف الجديدة بالفعل مع إطلاقها جهاز Mate 10 Pro خلال العام الماضي، دون التركيز على طريقة استعمال وظيفة الذكاء الاصطناعي، وإذا رغب المستخدم في التخلي عن هذه الوظائف الجديدة، فإنه يجد في الوضع الاحترافي العديد من إمكانيات الضبط المفيدة من أجل التقاط صور احترافية وبدقة فائقة.
تجهيزات فاخرة
وبخلاف الكاميرا الثلاثية فإن هاتف هواوي P20 Pro يتضمن جميع التجهيزات التقنية المتوفرة في الموديلات الفاخرة، ومنها شاشة OLED قياس 1ر6 بوصة وتعمل بدقة 2240 x 1080 بيكسل، وينبض بداخل هاتف P20 Pro معالج هواوي Kirin 970، الذي يوفر قوة حوسبة لتشغيل التطبيقات والألعاب بكفاءة عالية، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي سعة 6 جيجابايت، مع ذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت لتخزين التطبيقات والصور والموسيقى.
ويفتقر هاتف هواوي P20 Pro إلى فتحة إضافية لتركيب بطاقة الذاكرة الخارجية، ولكن في مقابل ذلك توفر الشركة الصينية مساحة تخزين إضافية على خدمة الحوسبة السحابية التابعة لها، ويدعم هاتف هواوي بطاقتي SIM بتقنية LTE المتطورة، ويتمكن المستخدم من إعداد بطاقات SIM وإدارتها بمنتهى السهولة بواسطة برامج النظام.
ويلبي هاتف هواوي P20 Pro مختلف الاستخدامات اليومية، مثل حوارات الدردشة وتصفح مواقع الويب وإجراء بعض المكالمات الهاتفية أو الاستمتاع بالألعاب، ولا يدعم هذا الجهاز الفاخر تقنية الشحن اللاسلكي، ويأتي مستشعر بصمة الأصابع في وضع سيء بعض الشيء أسفل الشاشة، والذي يصعب الوصول إليه عند استعمال الهاتف بيد واحدة.
وتترك واجهة هواوي EMUI 8.1.0 انطباعا مختلطا لدى المستخدم، فعلى الرغم من أنها توفر العديد من الإضافات العملية مثل تطبيق مكافحة الفيروسات واستنساخ التطبيقات والعديد من أدوات المساعدة الهامة، إلا أنها تبدو مزعجة مقارنة بواجهة جوجل أندرويد الأصلية، ويتضمن هاتف هواوي الكثير من تطبيقات الشركة الصينية المثبتة بشكل مسبق، مثل التقويم أو البريد الإلكتروني.
وبشكل إجمالي، يمتاز هاتف هواوي P20 Pro بأداء فائق على نفس مستوى الموديلات الفاخرة الأخرى، وتتمثل الميزة الأساسية به في الكاميرا الثلاثية، التي توفر لعشاق التصوير العديد من الوظائف الإضافية، مع دعم وظيفة الذكاء الاصطناعي.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.