الأحد 23 ذو الحجة / 25 أغسطس 2019
09:46 م بتوقيت الدوحة

أداة إدارة التخزين تساعدك في تنظيف أجهزة الماك

د.ب.أ

الأحد، 22 أبريل 2018
أداة إدارة التخزين تساعدك في تنظيف أجهزة الماك
أداة إدارة التخزين تساعدك في تنظيف أجهزة الماك
قد يتفاجأ أصحاب حواسيب الماك من امتلاء القرص الصلب عن آخره بالبيانات، ولا يعرفون ما البرامج أو البيانات، التي تشغل المساحة الأكبر من الذاكرة، وفي مثل هذه الحالات يمكنهم الاعتماد على أداة إدارة التخزين Manage Storage، والتي يمكن استدعاؤها من خلال نقرة بالزر الأيمن للفأرة على أيقونة القرص الصلب الموجود على سطح المكتب.
وفي القائمة التالية يتم عرض أنواع الملفات المختلفة وأحجامها، ومن خلال النقر على الفئات يصل المستخدم إلى الملفات نفسها والقيام بإزالتها عند الحاجة، وبالإضافة إلى ذلك توفر أداة إدارة الذاكرة إمكانية نقل الملفات إلى خدمة الحوسبة السحابية "آي كلاود" أو إعداد وظيفة الحذف التلقائي لسلة المهملات أو البحث في المستندات عن طريق المدخلات المكررة أو التي يمكن التخلي عنها بواسطة وظيفة الحد من الفوضى (Reduce Clutter).
وإذا كانت أيقونة القرص الصلب غير ظاهرة على سطح المكتب، فيمكن للمستخدم فتح وظيفة البحث Finder ثم النقر في شريط القوائم على Finder والإعدادات Settings، وفي النافذة التالية يتم وضع علامة التأشير أمام الأقراص الصلبة Hard Drives.
وبدلا من ذلك يمكن استدعاء أداة إدارة الذاكرة عن طريق النقر على أيقونة التفاحة ثم البند About This Mac، وعندئذ تظهر علامة تبويب الأقراص الصلبة Hard Drives.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.