الخميس 14 رجب / 21 مارس 2019
02:29 م بتوقيت الدوحة

310 أسرة تستفيد من مساعدات قطر الخيرية في مالي

237

الدوحة- العرب

السبت، 21 أبريل 2018
310 أسرة تستفيد من مساعدات قطر الخيرية في مالي
310 أسرة تستفيد من مساعدات قطر الخيرية في مالي
وزعت قطر الخيرية مساعدات إغاثية على 310 أسر فقيرة في جمهورية مالي، وبتكلفة إجمالية بلغت 200 ألف ريال قطري، وذلك بالتعاون مع الحكومة المالية وجمعيات خيرية محلية.

وقال المهندس خالد اليافعي، مدير إدارة المشاريع بقطر الخيرية: إن المساعدات جاءت ضمن خطة الأنشطة لقطر الخيرية الهادفة لمكافحة الفقر، والتخفيف من معاناة الفئات المحرومة، وتحقيق الكرامة الإنسانية للعديد من الأسر المحتاجة بالعاصمة المالية بماكو، وبالتعاون مع وزارة المرأة والطفل والأسرة، ووزارة التضامن والعمل الإنساني، وجمعيات محلية هي الحياة الطيبة ومركز الفاروق.

وشملت المساعدات سلة من المواد الغذائية تحتوي على الأرز والحليب والسكر والزيت والمكرونة، كما شملت ملابس من الصناعة المحلية، وأدويـة للمرضى.   

وحضر عملية توزيع المساعدات عدد من المسؤولين المحليين وممثلون للجمعيات الخيرية المحلية الذين تقدموا بالشكر الجزيل والتقدير لقطر الخيرية ولدولة على ما يقدمونه من مساعدات للشعب المالي في شتى المجالات، التي شملت المياه والإصحاح والصحة والتربية والتعليم والتمكين الاقتصادي والبنية التحتية. 

وعبر مستفيدون من المساعدات عن فرحتهم الكبيرة بهذا الحدث، ودعوا الله أن يمن على المتبرعين الكرام بدولة قطر بالخير والسعادة، وقالوا إن دولة قطر وقفت دائما إلى جانب الضعفاء والمساكين؛ و تخفف عنهم كرب ومعاناة الحياة.

ويساهم مكتب قطر الخيرية بمالي بشكل فعال في الجهود التنموية والإنسانية بالبلد منذ العام 2008، 
ويسعى المكتب من خلال تلك الأنشطة والمشاريع، إلى التخفيف من وطأة الفقر، وتحسين الظروف المعيشية، للفئات الفقيرة والضعيفة وذلك في مجالات التعليم والصحة، وبناء بيوت الفقراء، وحفر الآبار، ومساعدة الأسر الفقيرة، وكفالة الأيتام والطلبة والمدرسين والمعاقين، وإنشاء المشاريع المدرة للدخل وتقديم المساعدات الموسمية للمحتاجين في رمضان المبارك، وعيد الأضحى وغيرهما.

وقد بلغ إجمالي عدد المشاريع التي نفذتها قطر الخيرية في مالي أكثر من ألفي مشروع تم الانتهاء منها في مختلف المجالات التنموية والإنسانية، فيما يجري الآن تنفيذ 183 مشروعا.

ويبلغ عدد مكفولي قطر الخيرية 3464 مكفولا، منهم 3287 يتيما، بالإضافة إلى الاسر والمعاقين والمعلمين والدعاة والمحفضين .












التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.