السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
11:20 ص بتوقيت الدوحة

الفرعون المصري على موعد مع التتويج بجائزة تاريخية

7627

وكالات

الخميس، 19 أبريل 2018
محمد صلاح
محمد صلاح
ساهم تألق الدولي المصري محمد صلاح صاحب الـ25 عاماً، وتقديمه مستويات رائعة مع ناديه ومنتخب الفراعنة، في لفت أنظار وسائل الإعلام العالمية وسعي أشهر الأندية للتعاقد معه.

يأتي ذلك بعدما أصبح صلاح أفضل هداف في الدوريات الخمس الكبرى، بعد أن سجل 30 هدفاً في 32 مباراة بالبريميرليج و40 هدفاً في جميع المسابقات.

وبناءا على ما تقدم بات الفرعون المصري، المرشح الأقوى للتتويج بجائزة لاعب العام في إنجلترا والمقرر الإعلان عنها في حفل يوم الأحد المقبل.

وسيكون صلاح ثاني لاعب إفريقي وعربي في التاريخ بعد الجزائري رياض محرز، وأول لاعب مصري، يتوج بتلك الجائزة.

ويحتل صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 30 هدفاً، بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه هاري كين مهاجم توتنهام.

ودخل صلاح في القائمة النهائية المرشحة للتتويج بجائزة لاعب العام، بجانب 3 لاعبين من مانشستر سيتي، هم: البلجيكي كيفن دي بروين والإسباني ديفيد سيلفا والألماني ليروني ساني، بجانب هاري كين هداف توتنهام، وديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

واختير النجم المصري ضمن التشكيلة المثالية للدوري الانجليزي الممتاز في كرة القدم لهذا الموسم، والتي عادت خمسة مراكز فيها للاعبي مانشستر سيتي الذي حسم لقب 2017-2018 لصالحه، بحسب ما أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الأربعاء.

كما فاز هدف صلاح والذي سجله في مرمى مانشستر سيتي بأفضل هدف في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ووفقًا لموقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت، نال هدف صلاح على نسبة 39% من إجمالي عدد الأصوات التي شاركت في الاستفتاء الذي أجراه موقع "يويفا" الاليكتروني.

وتفوق هدف صلاح الذي أحرزه في إياب ربع النهائي على هدف البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني في مباراة يوفينتوس الإيطالي الذي جاء من مقصية خلال لقاء الذهاب الذي انتهى بفوز الملكي بثلاثية نظيفة حيث حصل على نسبة 30%.

وجاء في المرتبة الثالثة هدف أوكسلاد تشامبرلين لاعب ليفربول في ذهاب ربع النهائي والتي انتهت بفوز فريقه بثلاثية نظيفة الذي حصل على نسبة 14%.

واحتل المرتبة الرابعة الهدف الأول للكرواتي ماريو ماندجوكيتش في شباك الريال بإياب ربع النهائي والتي بفوز فريقه يوفينتوس بثلاثة أهداف لهدف بنسبة 10%.

وأخيرًا هدف الأورغوياني لويس سواريز لاعب برشلونة الإسباني في الفوز ذهابًا بأربعة أهداف لهدف على روما الإيطالي بنسبة 8%. 

وبرز صلاح (25 عاما) بشكل كبير في موسمه الأول مع ليفربول بعد انضمامه الى صفوفه في صيف 2017 قادما من روما الايطالي.

ويتصدر اللاعب الدولي حاليا ترتيب هدافي الدوري الممتاز برصيد 30 هدفا، وسجل 40 هدفا لنادي "الحمر" في مختلف المسابقات.

صلاح على موعد مع التاريخ أمام وست بروميتش

يخوض وست بروميتش، الذي صعق مانشستر يونايتد بإستاد أولد ترافورد الأسبوع الماضي، اختبارا صعبا آخر أمام ليفربول بعد غد السبت، في الأسبوع 35 من البريميرليج.

ولم يخسر ليفربول في آخر تسع مواجهات بينهما في الدوري، رغم أن وست بروميتش فرض عليه التعادل بدون أهداف بإستاد أنفيلد هذا الموسم.

ويحتاج محمد صلاح مهاجم ليفربول إلى هدف واحد لمعادلة الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد مكون من 38 مباراة، والذي يتقاسمه آلان شيرر وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز برصيد 31 هدفا.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.