الأحد 15 شعبان / 21 أبريل 2019
05:22 ص بتوقيت الدوحة

أفلام عالمية تعرضها صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع

الدوحة - قنا

الخميس، 19 أبريل 2018
. - سينما  1
. - سينما 1
تعرض صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام السينمائية العربية والعالمية بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض في أنحاء العالم.

وتتنوع الأفلام هذا الأسبوع بين الرعب والحركة والخيال العلمي والدراما، إلى جانب أفلام الرسوم المتحركة والمغامرة، والتي يقوم ببطولتها مجموعة من نجوم السينما العالمية.

ومن ضمن الأفلام المعروضة هذا الأسبوع فيلم الرعب الجديد "حقيقة أم جرأة" وتدور أحداثه بين مجموعة من الأصدقاء، تتحول إلى لعبة قاتلة ومميتة عندما يشرع شخص ما في معاقبة أولئك الذين يقولون الكذب أو يرفضون تحديات الجرأة.. وأما فيلم الرعب الآخر "أي كوايت بليس" من إخراج جون كراسينسكي وبطولته أيضا بمشاركة إيميلي بلنت.

ويعرض أيضا فيلم الخيال العلمي "الجبار" وتدور أحداثه حول طيار جوي بارع، يتم اختياره لتجربة عسكرية تهدف إلى قدرة كائن حي على التكيف مع ظروف بيئة قمر كوكب (زحل) المعروف باسم (TITAN).. تنجح التجربة ويتحول ريك إلى كائن فائق.. هذا الفيلم من إخراج لينارت راف وتأليف ماكس هورويتز.

وتتنوع أفلام الدراما لهذا الاسبوع من فيلم "تشابا كويديك" الذي تدور أحداثه حول تورط تيد كنيدي في حادث سيارة مميت عام 1969 .. وأما فيلم الدراما "ما وراء السحاب" من تأليف وإخراج ماجد المجيدي فيحكي قصة علاقة الأخ والأخت والعلاقات الإنسانية بشكل عام .. فيما يناقش فيلم "سرب الحمام" عددا من القيم الإنسانية والمفاهيم الوطنية، والفيلم من إخراج رمضان خسروه وتأليف لطيفة الحمود وبطولة داود حسين وجمال الردهان وبشار الشطي وأحمد إيراج وعبدالناصر الزاير وفهد العبدالمحسن.

وتدور أحداث الفيلم الفلبيني "لن أحبك أبدا" حول حبيبان يحاولان بناء حياتهما العاطفية معا حتى تأتيهما فرص عمل جديدة وتجعلهما يسافران ن خارج البلاد من إخراج وتأليف أنطوانيت جاداون.

وسيعرض فيلم الحركة "ذي هوريكين هايست" الذي تدور أحداثه حول مجموعة من اللصوص تخطط لعملية سرقة كبيرة ضد الخزانة الأمريكية، وفي نفس الوقت هناك إعصار من الفئة الخامسة يقترب من مصانع صك العملة.

وأما فيلم الاكشن والمغامرة والخيال "رامبيج" بطولة نجم WWE دوين جونسون فيدور حول ثورة بين ثلاثة حيوانات مختلفة مصابة بممرض خطير, يقوم ديفيس أوكوي عالم أخصائي في علم الطبيعة وفريق الوراثة بإيقافهم عن تدمير شيكاغو.

كما تشهد السينما هذا الأسبوع الفيلم الهندي الكوميدي "نانو حبيب جانو" وتدور أحداثه حول وكيل مافيا أرض دلهي الذي يحاول التعامل مع وصول شبح في شقته.

أما أفلام الرسوم المتحركة فسوف يعرض الفيلم الأوكراني "ذا ستولن برنسس" حيث تدور القصة حول (رسلان) وهو فنان متجول يحلم بأن يصبح فارسا، يتقابل مع الجميلة (ميلا)، لكنه لا يعرف بأنها ابنة الملك، ثم يظهر الساحر الشرير (شورنمور) الذي يريد سرقة (ميلا) وأخذ قوتها لتضاف إلى قوته السحرية الخاصة، وهنا يبدأ (رسلان) في مطاردة الأميرة المسروقة لإثبات أن الحب الحقيقي أقوى من السحر.

وسيحكي فيلم الرسوم المتحركة "ماشا و الدب" قصة فتاة صغيرة تدعى ماشا، تصادق دبا وهو شخصية سابقة في السيرك تتمتع الآن بحياة هادئة لطيفة وماشا تجد نفسها في جميع أنواع المغامرات التي تسبب الفوضى في بيرس.

ومن الأفلام التي ستعرض أيضا فيلم المغامرة والحركة "تومب ريدر" الذي أخرجه روار أوتاج، وقام ينيفا روبرتسون-دويرت بتأليفه، ولعب دور البطولة كل من أليشيا فيكاند ودانيال ووالتون جوجينز ودومينيك ويست وألكساندر ويلوم.

وتدور أحداث الفيلم حين ينضم والد (لارا كروفت) لعداد المفقودين بعد ذهابه للتنقيب عن خنجر (زيان) الأثري، فتنطلق هي لتبحث عنه على جزيرة صينية مجهولة، وتجند (لو رن)، صديق والدها القديم ليكون مرشدها على سطح الجزيرة، لكنهما يصطدمان بعواقب رحلتهما الكارثية ويجدان أنهما في محاولة للبقاء على قيد الحياة.

وأما الفيلم العائلي "بيتر رابيت" فيلم الأرنب فلوبسي وموبسي وكوتن تيل وبنجامين مجموعة من الأرانب التي تستمتع بأيامها في مزرعة السيد ماك جريجور للخضروات، وعندما يموت ماك جريجور، تصير المزرعة بأكملها لهم حثى يرثها أحد أقرباء ماك جريجور.








التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.