الثلاثاء 11 صفر / 29 سبتمبر 2020
03:47 ص بتوقيت الدوحة

نوع البشرة يحدد الطريقة الصحيحة للعناية بها

الدوحة- العرب

الخميس، 19 أبريل 2018
نوع البشرة يحدد الطريقة الصحيحة للعناية بها
نوع البشرة يحدد الطريقة الصحيحة للعناية بها
يعتبر تحديد نوعية البشرة عاملاً مهماً جداً للحفاظ على صحتها، والتعرف على الطرق الصحيحة للعناية بها، فضلاً عن بعض الأمور الواجب فهمها وأخذها بالاعتبار عند شراء مستحضرات التجميل، فمن المؤكد أنه تختلف نوعية المستحضرات تبعاً لاستجابة البشرة وما تحتاجه.

في هذا الإطار تحدثنا خبيرة البشرة ريهام -من «بيوديرما قطر» عن كيفية فحص البشرة لتحديد نوعها، وأهميته في معرفة الخطوات الصحيحة للعناية بالبشرة.

أوضحت ريهام أن نوعية البشرة تختلف من شخص لآخر تبعاً لعوامل مختلفة، كعوامل جينية وراثية، أو طبيعة المناخ، بالإضافة للعمر، وطرق العناية بالبشرة، مشيرة إلى أن أنواع البشرة 5 هم: البشرة العادية، والبشرة الدهنية، والبشرة الجافة، والبشرة الحساسة، والبشرة المختلطة، ولفتت إلى أن نوع البشرة يتغير بتغير العوامل التي ذكرتها مسبقاً.

وقالت ريهام: «يعمل جهاز فحص البشرة عن طريق فحص أكثر من منطقة بالبشرة، لأن أجزاء البشرة تختلف حسب نوعية الجلد وسماكته والمسامات»، موضحة بمثال: «عملية فحص نسبة الدهون بالبشرة تتم بفحص منطقة الجبهة مع الأنف (T zone)، ومنقطة الذقن، بالإضافة للخدود، حيث إن الدهون تتركز بشكل أساسي في منطقة الجبهة و الأنف».

ونوهت بأن تقييم البشرة بشكل عام يعتمد على فحص البقع (المسام والتجاعيد السطحية والعميقة)، وتجانس سطح البشرة (البكتيريا المسببة للحبوب)، وبقع الأشعة فوق البنفسجية (الناتجة عن الشمس) وأضراره، وذلك في مناطق مختلفة من الوجه.

وأكدت ريهام أن نتيجة فحص البشرة مهمة جداً لاختيار نوعية الكريمات والمستحضرات المستخدمة، فمثلاً، صاحبة البشرة الدهنية يجب أن تستخدم كريماً مرطباً، خالياً من الزيوت.
ولفتت إلى أنه في كل الأحوال يجب استخدام غسول مناسب لنوع البشرة، ووضع واقٍ للشمس، مع تجديده كل ساعتين.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.