الجمعة 15 رجب / 22 مارس 2019
09:00 ص بتوقيت الدوحة

القطرية تفوز بجائزة جديدة في مجال السلامة الجوية

197

الدوحة- قنا

الأربعاء، 18 أبريل 2018
القطرية تفوز بجائزة جديدة في مجال السلامة الجوية
القطرية تفوز بجائزة جديدة في مجال السلامة الجوية
حصلت الخطوط الجوية القطرية على جائزة جديدة نظير أدائها الاستثنائي في مجال السلامة الجوية، حيث كانت أول شركة طيران في العالم تمتثل بشكل كلي لبرنامج تدقيق السلامة التشغيلية من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) في العام 2003، وذلك قبل أن يتم فرض هذا البرنامج لاحقاً على جميع شركات الطيران الأعضاء في الاتحاد.

وخلال مؤتمر الإتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) للسلامة وعمليات الطيران 2018، الذي استضافته مدينة مونتريال الكندية، احتفل الإتحاد بالذكرى الخامسة عشر لإطلاق برنامج تدقيق السلامة التشغيلية، حيث أكد على أهمية هذا البرنامج في قطاع الطيران العالمي بتقديم جائزة خاصة للخطوط الجوية القطرية، أول شركة طيران في العالم تمتثل للبرنامج بشكل كامل.

ويهدف برنامج إياتا لتدقيق السلامة التشغيلية إلى تمكين شركات الطيران من مراجعة وتدقيق إجراءات السلامة التي تطبقها من خلال معيار دولي يعدّ الوحيد المقبول في جميع أنحاء العالم لقياس عمليات السلامة والأمن المطبّقة في شركات الطيران.

ويقوم المدققون المعتمدون للبرنامج بتفحص عمليات الإدارة التشغيلية وأنظمة التحكم في شركات الطيران ضمن إجراءات التقييم، حيث تشمل هذه العملية مجالات تنظيم وإدارة الشركة، وعمليات الطيران، والتحكم بالعمليات، وحركة الرحلات، وهندسة وصيانة الطائرات، وعمليات المقصورة، والمناولة الأرضية للطائرات، وعمليات الشحن الجوي، والأمن التشغيلي.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للسياحة والعمل في القارات الست على متن أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 200 طائرة. ومن المرتقب أن تضيف الناقلة القطرية العديد من الوجهات الجديدة إلى شبكة وجهاتها العالمية في عامي 2018 و2019، بما في ذلك غاتويك لندن، و كارديف في المملكة المتحدة، وتالين في أستونيا، وفاليتا في مالطا، و سيبو ودافاو في الفلبين، ولنكاوي في ماليزيا، و دا نانغ في فيتنام، وبودروم وأنطاليا في تركيا، وميكونوس في اليونان، وملقة في أسبانيا.

















التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.