السبت 19 صفر / 19 أكتوبر 2019
11:59 م بتوقيت الدوحة

تحت رعاية سعادة وزير التعليم والتعليم العالي..

"التعليم" وساسول ومركز أصدقاء البيئة تكرم الفائزين بمسابقة Qatar e-Nature للمدارس 2018

الدوحة- العرب

الأربعاء، 18 أبريل 2018
"التعليم" وساسول ومركز أصدقاء البيئة تكرم الفائزين بمسابقة Qatar e-Nature للمدارس 2018
"التعليم" وساسول ومركز أصدقاء البيئة تكرم الفائزين بمسابقة Qatar e-Nature للمدارس 2018
تحت رعاية سعادة الدكتور محمد عبد الواحد الحمادي، وزير التعليم والتعليم العالي، اختتمت فعاليات مسابقة Qatar e-Nature للمدراس 2018 التي أطلقتها شركة ساسول، الشركة الدولية المتكاملة للكيماويات والطاقة، بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي، ومركز أصدقاء البيئة، وذلك في حفل ختامي أقيم في فندق الشيراتون.

واشتمل الحفل الختامي على الجولة النهائية من المسابقة حيث خاضت المدارس الخمس المتأهلة من الدور نصف النهائي منافسة قوية في الإجابة عن الأسئلة التي طرحت عليهم مباشرة أمام الحضور، ثم تلا المنافسة حفل توزيع الجوائز بحضور السيدة فاطمة العبيدلي، رئيس قسم البرامج والأنشطة في وزارة التعليم والتعليم العالي، وممثلين عن شركة ساسول ومركز أصدقاء البيئة ووسائل الإعلام بالإضافة إلى ذوي الطلبة المشاركين ومعلميهم.

وحازت المدرسة اللبنانية على المركز الأول في المسابقة، وحصل فريقها المؤلف من ثلاثة تلاميذ على قسيمة بقيمة 9000 ريال قطري وميداليات ذهبية تقديراً لتفوقهم. بينما فازت مدرسة المرخية الابتدائية للبنات بالمركز الثاني وحصل فريقها على قسيمة بقيمة 6000 ريال قطري وميداليات فضية. وفي المركز الثالث جاءت مدرسة المنار العالمية-الدفنة، وتلقى فريقها قسيمة بقيمة 4500 ريال قطري إضافة إلى ميداليات برونزية، بينما جاءت مدرسة أبي أيوب الأنصاري النموذجية في المركز الرابع وحصل فريقها على قسيمة بقيمة  3000 ريال قطري، وأكاديمية الكون العالمية في المركز الخامس وحصل فريقها على قسيمة بقيمة  1500 ريال قطري.

وقالت العبيدلي: "مزيد من النجاح تحصده هذه المسابقة عاماً بعد عام، حيث تجد قبولاً كبيراً عند الطلاب والمدارس لما لها من أثر معرفي ووطني عليهم، وهو ما يتوافق مع رؤية وأهداف وزارة التعليم والتعليم العالي في بناء جيل واعٍ وقادر على القيادة. نحن سعداء بهذه المبادرة وبهذا التعاون مع شركة ساسول، ونتطلع إلى المزيد في المستقبل"

وشارك في النسخة الحالية من المسابقة 321 طالباً وطالبة من 63 مدرسة حكومية و44 مدرسة خاصة من جميع أنحاء قطر، مرت جميعها بجولات وتصفيات مليئة بالحماس والتنافس، حيث تسابق الطلاب في الإجابة عن الأسئلة التي تختبر معرفتهم بالنباتات والثديات والحشرات والزواحف والطيور والحياة البحرية، بالإضافة إلى المحميات الطبيعية في قطر استناداً إلى المعلومات الموجودة في تطبيق Qatar e-Nature للهواتف الذكية والموقع الإلكتروني.

وقال يوسف الخليفي، نائب مدير مركز أصدقاء البيئة: “إن بناء جيل واعي بطبيعة بلاده وقادر على الحفاظ عليها، أحد أهم أهدافنا في مركز أصدقاء البيئة، وهي عملية صعبة وتراكمية، لكن مسابقة المدارس تضفي عليها جواً من المتعة والتنافس، مما ينعكس إيجاباً على النتائج. نشكر ساسول ونجدد التزامنا بتقديم الدعم اللازم، كما نشكر وزارة التعليم والتعليم العالي على دعمها المتواصل"

وبدوره قال بيندا فيلاكازي، رئيس مشاريع تحويل الغاز إلى سوائل في شركة ساسول: "ما يميز مسابقة Qatar e-Nature هو دمجها بين المعرفة والمتعة، والمنافسة والتعلّم في مزيج مثالي يساهم بلا شك في تشكيل وعي الجيل القادم تجاه بيئة قطر وأهميتها في ازدهار البلاد وتطورها. نشكر وزارة التعليم والتعليم العالي ومركز أصدقاء البيئة على هذه الشراكة للسنة الخامسة على التوالي ونطلع للمزيد من التعاون في السنوات المقبلة".




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.