الخميس 12 شعبان / 18 أبريل 2019
01:16 م بتوقيت الدوحة

يستمر لمدة شهرين في «مطافئ»..

تدشين برنامج الإقامة الفنية الصيفية لطلاب المدارس

الدوحة - العرب

الأربعاء، 18 أبريل 2018
تدشين برنامج الإقامة الفنية الصيفية لطلاب المدارس
تدشين برنامج الإقامة الفنية الصيفية لطلاب المدارس
دشّن السيد خليفة العبيدلي، مدير مقر الفنانين القطريين «مطافئ»، والسيدة سعاد السالم رئيس قسم الفنون والمسرح بإدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي، صباح أمس، برنامج الإقامة الفنية الصيفية لطلاب المدارس الثانوية الحكومية والدولية، الذين حصلوا على منح الإقامة الفنية.

كما تم توقيع عقود منحة الإقامة من قبل أولياء الأمور، بقاعة السينما بمبنى مطافئ، وبحضور الطلبة أنفسهم، إضافة للفيف من كبار مسؤولي وزارة التعليم والتعليم العالي.

وأشاد السيد خليفة العبيدلي، في كلمة ألقاها خلال الحفل التدشين، بمخرجات منظومة التعليم في مجال الفنون البصرية، موضحاً أن الإقامة الفنية بمقر الفنانين طوال شهري يوليو وأغسطس المقبلين، تكون تحت إشراف مشرفين متخصصين ومؤهلين فنياً، مع توفير جميع الأدوات الفنية اللازمة التي تساعد الطلبة على إنجاز أعمالهم ومشروعاتهم الفنية، بجانب توفير بيئة فنية مواتية تمكن الطلبة من تبادل الخبرات وأفضل الممارسات الفنية مع فنانين من داخل قطر وخارجها.

وأعربت الأستاذة سعاد السالم، رئيس قسم الفنون البصرية والمسرح بإدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي، عن سعادتها بتدشين البرنامج الذي يعتبر ثمرة شراكة هادفة بين الوزارة و»مطافئ»، لافتة إلى أن البرنامج يضم أفضل مخرجات معرض الفنون البصرية «ورق في ورق» الذي أقيم مؤخراً.

وقالت السالم: «إن الإقامة الفنية تفتح آفاقاً جديدة للطلبة في مجال الفنون البصرية وتزيد من شغفهم وحبهم للتعلم، وتنقل مسألة التعلم إلى خارج أسوار المدرسة، كما تُمكن الطلبة من تبادل الخبرات وأفضل الممارسات مع فنانين محترفين على المستوى العملي والنظري، وتعزز قيم المسؤولية والاستقلالية لدى طلابنا».




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.