الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
04:01 ص بتوقيت الدوحة

الناقلة الوطنية تصبح شريك الطيران الرسمي لسلسلة حفلات صالة الموسيقى

"القطرية" تستضيف عدداً من مشاهير الفن في حفلات موسيقية بالدوحة

362

الدوحة- العرب

الإثنين، 16 أبريل 2018
"القطرية" تستضيف عدداً من مشاهير الفن في حفلات موسيقية بالدوحة
"القطرية" تستضيف عدداً من مشاهير الفن في حفلات موسيقية بالدوحة

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن رعاية سلسلة حفلات صالة الموسيقى للسلام والوحدة كشريك الطيران الرسمي، حيث سيقام الحفل في مدينة الدوحة بمشاركة عدد من الفنانين والموسيقيين والملحنين من مختلف أنحاء العالم، بتنظيم من جمعية صالة الموسيقى قطر وبدعم من سفارات دول فرنسا وبلجيكا وألمانيا والنمسا والمملكة المتحدة وهولندا. وسوف تستضيف كل سفارة حفل موسيقي في الدوحة خلال العامين 2018 و 2019 بهدف الترويج لموسيقى وثقافة الدول المشاركة وإلهام المجتمع المحلي في دولة قطر. 

وسوف تبدأ سلسلة حفلات صالة الموسيقى للسلام والوحدة في 17 أبريل بحفل تستضيفه السفارة الفرنسية لدى دولة قطر والمعهد الفرنسي في قطر، حيث سيقام الحفل في فندق موندريان الدوحة، وستحييه الفنانة الفرنسية الموهوبة أمبروسيين بري بصحبة عازفة البيانو والمدير الفني للحدث سونيا بارك. وسوف يرافقهما خلال الحفل موسيقيان من أوركسترا قطر الفلهارمونية، وهم ديمتري تورتشنسكي (عازف الكمان) و حسن معتز الملا (عازف التشيلو). وكانت الهيئة المنظمة للحفل قد أعلنت عن فتح أبواب المهرجان للجمهور مجاناً. 

وقالت السيدة سلام الشوا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: "يسرّ الخطوط الجوية القطرية رعاية سلسلة حفلات صالة الموسيقى كشريك الطيران الرسمي ويسعدنا الترحيب بنخبة من الفنانين العالميين في الدوحة، واستعراض مواهبهم أمام الحضور خلال عدد من الحفلات المميزة. وسوف تشكّل كل حفلة رحلة في حضارة وثقافة كل دولة من الدول المشاركة، وندعو الجميع لحضور الحفل الافتتاحي الذي سيكون مميزاً بلا شك بفندق موندريان الدوحة".  

وتشرف على الحفلات الموسيقية عازفة البيانو والمدير الفني للحدث سونيا بارك، مؤسِّسة جمعية إلهام الفنانين الشباب "Moving Young Artists" وهي مؤسسة غير ربحية ومقرها قطر وتعنى بدعم المواهب الشابة وإلهامهم عن طريق الموسيقى، وتطوير برامج موسيقية تعليمية للأطفال خصوصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة. وسوف يتم تخصيص صندوق خاص لجمع التبرعات خلال الحفل لصالح جمعية "Moving Young Artists". 

وكانت الناقلة الوطنية لدولة قطر قد عملت مع عدد من الفنانين لاستخدام أعمالهم الفنية ضمن عملياتها التجارية، حيث تفتخر القطرية بالعمل مع الملحنة العالمية الشهيرة دانة الفردان، الملحنة الرسمية لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، التي لحّنت عدداً من المعزوفات الناجحة للقطرية، بما في ذلك معزوفة "البداية" التي قامت بتلحينها في عام 2016 لمطار حمد الدولي، والتي أصبحت فيما بعد الموسيقى الرسمية للمطار، والموسيقى التي يسمعها المسافرون أثناء صعودهم على رحلات الخطوط الجوية القطرية. وشملت القطرية برعايتها عدداً من الفعاليات الفنية، بما في ذلك حفل مميز ضمن الاحتفال السنوي بثقافة الدول الناطقة باللغة الفرنسية تحت مسمى "الأيام الفرنكوفونية".

وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 200 طائرة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للعمل والسياحة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية. وأعلنت الخطوط الجوية القطرية إضافة العديد من الوجهات إلى شبكة وجهاتها العالمية في عامي 2018 و2019، بما في ذلك: غاتويك لندن و كارديف في المملكة المتحدة، ولشبونة في البرتغال، وتالين في أستونيا، وفاليتا في مالطا، و سيبو ودافاو في الفلبين، ولنكاوي في ماليزيا، و دا نانغ في فيتنام، وبودروم وأنطاليا في تركيا، وميكونوس في اليونان، وملقة في أسبانيا. 
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.