الأحد 21 رمضان / 26 مايو 2019
06:39 م بتوقيت الدوحة

مواطنون يُحذّرون من الحسابات المجهولة

حامد سليمان

الإثنين، 16 أبريل 2018
مواطنون يُحذّرون من الحسابات المجهولة
مواطنون يُحذّرون من الحسابات المجهولة
أكد مواطنون ومقيمون على أهمية تجاهل وعدم متابعة أي حساب مجهول على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة "تويتر"، باعتباره الأوسع انتشاراً في قطر، مؤكدين أن مثل هذه الحسابات يساء في الكثير من الأحيان استخدامها، سواء في الإساءة لأشخاص بعينهم، أو محاولة الوصول إلى بيانات الغير من المستخدمين.
ولفت المواطنون إلى أن مثل هذه الحسابات يتضاعف عدد متابعيه في بعض الأحيان، لما ينطوي عليه من غموض يجذب الكثير من مستخدمي المواقع الإلكترونية، لذا فالحل الأفضل أن يتجاهل المستخدمون مثل هذه الحسابات.
ونوهوا إلى أن قانون الجرائم الإلكترونية في قطر يضع عقوبات مشددة على كل من يسيء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، سواء بالإساءة للغير، أو محاولة الحصول على بيانات المستخدمين، أو غيرها من الأمور. وبناءً على ذلك، لا بد من التفاعل مع مواد القانون، والإبلاغ عن أي شخص يسيء استخدام المواقع الإلكترونية، وفق مواد القانون.
وأشاروا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت الكثير من المخالفات على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحين أن هذا الأمر ناتج عن غياب الوعي بقانون الجرائم الإلكترونية، لذا لا بد من نشر الوعي بين السكان، خاصة طلاب المدارس والجامعات، باعتبارهم الأكثر استخداماً للمواقع الإلكترونية على اختلافها، بما يحقق أعلى مستوى من الاستخدام الآمن للمواقع الإلكترونية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.