الأربعاء 17 رمضان / 22 مايو 2019
09:35 م بتوقيت الدوحة

أسطورة كرة القدم الأميركية توم برادي يزور متحف الفن الإسلامي

الدوحة - العرب

الأحد، 15 أبريل 2018
أسطورة كرة القدم الأميركية توم برادي يزور متحف الفن الإسلامي
أسطورة كرة القدم الأميركية توم برادي يزور متحف الفن الإسلامي
قام توم برادي، لاعب كرة القدم الأميركية الشهير، والفائز بلقب «سوبر بول» خمس مرات، بزيارة متحف الفن الإسلامي، أحد أبرز معالم الدوحة، هذا الأسبوع.

ويتواجد برادي حالياً في الدوحة بصفته سفيراً دولياً لمنظمة «بست باديز»، ومن المقرر أن يشارك في حفل تدشين شراكة جديدة بين منظمة «بست باديز» ومتاحف قطر واللجنة العليا للمشاريع والإرث، تهدف إلى إشراك ذوي الإعاقات الفكرية والإنمائية في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وفي فعاليات متاحف قطر، وذلك يوم الأحد المقبل في استاد خليفة الدولي.

وكان في استقبال برادي لدى وصوله إلى متحف الفن الإسلامي سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، وجوليا جونيلا مديرة المتحف، حيث اصطحبته في جولة أطلعته فيها على مجموعة المتحف الدائمة التي تضم فنوناً إسلامية ترجع إلى الفترة ما بين القرنين السابع الميلادي وحتى القرن التاسع عشر. وتضم المجموعة مخطوطات قديمة ومقتنيات من الخزف والمعدن والزجاج والخشب والعاج ومنسوجات وأحجار كريمة تنتمي لبلدان الشرق الأوسط وإسبانيا والهند.

كما تجوّل برادي في معرض «البارود والجوهر» الذي يضم أسلحة ودروعاً إسلامية من المجموعة الخاصة للسيد فاضل المنصوري، وقد صُنعَ معظمها في تركيا وإيران والهند بين منتصف القرن السابع عشر وأواسط القرن التاسع عشر.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.