السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
03:46 ص بتوقيت الدوحة

"التعليم" توجه بإجراء اختبارات تجريبية لطلاب المدارس الثانوية

489

الدوحة- محمد الفكي

السبت، 14 أبريل 2018
"التعليم" توجه بإجراء اختبارات تجريبية لطلاب المدارس الثانوية- صورة أرشيفية
"التعليم" توجه بإجراء اختبارات تجريبية لطلاب المدارس الثانوية- صورة أرشيفية
أصدرت إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم والتعليم العالي، تعميماً لجميع مديري ومديرات المدارس الثانوية، لإجراء الاختبارات التجريبية للطلاب، قبل اختبارات أخر العام الدراسى.

يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تدريب الطلاب على أجواء الاختبارات قبل نهاية العام الدراسى، وإتاحة الفرصة لهم للتعرف على جوانب القوة والضعف لديهم.

كما وجهت إدارة التقييم المدارس بإعداد جداول الاختبارات التجريبية في الموعد الذي تراه كل مدرسة مناسباً، بحيث يتم إجراء اختبار مادة واحدة في اليوم، وإجراء الاختبار خلال حصة دراسية واحدة.

وتقوم وزارة التعليم بتوفير الاختبارات التجريبية للثانوية العامة على موقع الوزارة الالكتروني على شبكة الانترنت.

وتغطي الاختبارات التجريبية كافة المواد وهي: التربية الاسلامية، اللغة العربية، اللغة الانجليزية، والعلوم الاجتماعية، الكيمياء والفيزياء والأحياء والرياضيات ، وذلك في اطار الاستعداد لاختبارات الفصل الثاني من العام الدراسي الحالى 2017/2018 .

جدير بالذكر أن سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي أصدر قراراً بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم 21 بشأن التقويم السنوي للعام الأكاديمي 2017/2018.

وحدد القرار مواعيد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف الدراسية، حيث تبدأ اختبارات الصفان العاشر والحادي عشر من 22 مايو إلى 7 يونيو، والصف الثاني عشر من 21 مايو إلى 6 يونيو.

وتأتى الاختبارات التجريبية ضمن سلسلة من الإجراءات التى تتخذها وزارة التعليم للإستعداد لإختبارات نهاية العام، منها قيام ادارة شؤون المدارس بإصدار تعميماً بضرورة التركيز على رفع التحصيل الاكاديمي للطلبة في الفترة القادمة، وانه لن تتم الموافقة على أي نشاط من الانشطة المدرسية الداخلية، والرحلات والزيارات الخارجية، حتى نهاية العام الأكاديمي 2017-2018 وذلك بسبب قرب مواعيد اختبارات نهاية العام الدراسي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.