الثلاثاء 13 ذو القعدة / 16 يوليه 2019
10:08 م بتوقيت الدوحة

حسن علي مستشار الكرة الوكراوية لـ «?العرب»:

الحذر مطلوب في «الفاصلة».. و14 فريقاً أفضل لدورينا

الدوحة - العرب

الجمعة، 13 أبريل 2018
الحذر مطلوب في «الفاصلة».. و14 فريقاً أفضل لدورينا
الحذر مطلوب في «الفاصلة».. و14 فريقاً أفضل لدورينا
أعرب حسن علي الشيب -المستشار الفني للكرة الوكراوية- عن تفاؤله الكبير في قدرة النواخذة على تحقيق المراد الليلة، وحسم المواجهة الفاصلة أمام الخريطيات لصالحهم.

وقال حسن علي -في حديث خص به «العرب»-: «الفريق في قمة الجاهزية، ولا يعاني من أية إصابات أو إيقافات، والفريق مكتمل الصفوف، وأنا على ثقة كبيرة بقدرته على تخطي هذه المواجهة المصيرية».

وعن ترشيح الخريطيات نظرياً، وهو ما أكده مدرب الوكرة لوبيز في تعليقه على اللقاء، أضاف حسن علي: «الخريطيات مرشح بحكم تواجده في دوري نجوم قطر، وخبرة المباريات التي خاضها، تجعل الكفة تميل لصالحه، لكن إن تحدثنا من الناحية العملية، فأنا أجد أن المستوى متقارب على صعيد نوعية اللاعبين».

وعن المطلوب من لاعبي الوكرة، وكيفية تعاملهم مع هذا النوع من المباريات، يضيف الشيب: «بالتأكيد، هناك حسابات خاصة، لا بد من أن يعيها الجهاز الفني، تكمن في دخول الشوط الأول بطريقة، واللعب بأسلوب مختلف في الشوط الثاني، كما لا بد من الحذر الدفاعي على الأقل في الشوط الأول، وجس النبض للفريق المنافس، وقراءة أوراقه، ويحاول الوكرة أن يخرج بنتيجة التعادل أو الفوز مع نهايته، ومن ثم يصحح الأخطاء المرتكبة في الشوط الثاني، الذي لا يقبل القسمة على اثنين، ويتم التركيز في آخر 20 دقيقة.

وأضاف حسن علي: «أفضل أن يكون الدوري 14 فريقاً، حرصاً على قوة المنافسة في الدوري، وتحقيق الفائدة لكل الفرق، لكن، هنا لا بد من وضع ضوابط ومعايير، ويكون هناك حوافز فيما يخص توزيع الميزانيات بين الفرق السبعة الأخيرة».




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.