الثلاثاء 01 رجب / 25 فبراير 2020
12:30 م بتوقيت الدوحة

عبدالرحمن بن حمد: دول الحصار افتعلت الأزمة طمعا في أموال أهل قطر

الدوحة - بوابة العرب

الجمعة، 13 أبريل 2018
سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام
سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام
أكد سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني -الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام- أن دول الحصار افتعلت الأزمة الخليجية بعد قرصنة وكالة الأنباء القطرية "قنا"، لتبرير ما تفعله ضد قطر.

وقال سعادته في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء اليوم، أنهم -في إشارة لدول الحصار- اتخذوا من الإرهاب شماعة، وأن القصد من كل هذا الأمر -الذي دُبر بليل- هو الحصول على أموال أهل قطر، وأضاف سعادته في هذا السياق: هذا ما أثبتته مطالبهم الـ 13 التي يدعون تمسكهم بها عندما طالبوا بـ "تعويضات" مفتوحة.

وكانت قائمة المطالب الـ 13 التي أعلنتها دول الحصار في بداية الأزمة الخليجية المفتعلة، قد تضمنت في البند الثامن منها طلب «التعويض عن الضحايا والخسائر كافة وما فات من كسب للدول الأربع»، بسبب مزاعمها بشأن السياسة القطرية خلال السنوات السابقة، وتتضمن البند أيضًا "تحديد آلية الاتفاق الذي سيوقع مع قطر"، وهو ما يؤكد طمع دول الحصار في ثروات أهل قطر ، بحسب ما ذكره سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد ، في التغريدة.

يذكر أن دول الحصار الرباعي اجتمعت أمس، وأصدرت بيانا تضمن تمسكها بنفس المطالب الـ 13 لإعادة العلاقات مع قطر، وهذا التمسك يؤكد أن هدفهم الفعلي هو الحصول على أموال الشعب القطري، وفق ما ذكر سعادة الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام.





التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.