الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
02:44 م بتوقيت الدوحة

بايرن-ريال مدريد مواجهة تلهب نصف نهائي أبطال أوروبا

زيوريخ- قنا

الجمعة، 13 أبريل 2018
بايرن-ريال مدريد مواجهة تلهب نصف نهائي أبطال أوروبا
بايرن-ريال مدريد مواجهة تلهب نصف نهائي أبطال أوروبا
أسفرت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت هنا اليوم عن صدام جديد بين بايرن ميونيخ الالماني وريال مدريد الاسباني، في حين أوقعت القرعة ليفربول الانجليزي في مواجهة روما الايطالي.

وستكون مواجهة بايرن وريال اعادة للقائهما في ربع نهائي الموسم الماضي، والتي خرج منها الريال متفوقا بنتيجة 6-3 (فاز 2-1 ذهابا في ميونيخ و4-2 إيابا في مدريد)، قبل ان يتابع طريقه ويحقق لقبه الثاني تواليا في المسابقة، والثاني تواليا أيضا بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

ويتساوى الفريقان في الفوز في تاريخ المواجهات بينهما في دوري الأبطال، اذ التقيا 24 مرة، ففاز كل منهما على الآخر 11 مرة، وتعادلا مرتين. ويسعى بايرن الى إحراز لقبه الأول في دوري الأبطال منذ تتويجه للمرة الأخيرة عام 2013، عندما قاده مدربه الحالي يوب هاينكس الى "ثلاثية" دوري الأبطال والدوري والكأس المحليين في ألمانيا.

اما مواجهة ليفربول وروما، ستكون بين فريقين حققا نوعا من المفاجأة في مسابقة هذا الموسم، اذ تأهل ليفربول في الدور ربع النهائي على حساب متصدر ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز مانشستر سيتي. وفاز ذهابا على ملعبه 3-صفر، و2-1 ايابا في مانشستر.

أما روما، وهو الوحيد بين الفرق الأربعة الذي لم يحرز اللقب الأوروبي في تاريخه، فحقق مفاجأة كبرى في ربع النهائي بإقصائه برشلونة متصدر ترتيب الدوري الاسباني. وبعد تأخره الكبير ذهابا على ملعب كامب نو 1-4، قلب نادي العاصمة الايطالية الطاولة وفاز 3-صفر في الإياب.

وتعود آخر مواجهة بين ليفربول بقيادة المدرب الالماني يورغن كلوب، وروما بقيادة المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو، في دوري أبطال أوروبا الى دور المجموعات لموسم 2001-2002. وتعادل الفريقان سلبيا في روما، بينما تفوق ليفربول على ملعبه بنتيجة 2-صفر.

وستقام مباريات ذهاب نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا في الرابع والعشرين والخامس والعشرين من الشهر الحالي والإياب في الأول والثاني من مايو المقبل.

وستستضيف العاصمة الأوكرانية كييف نهائي البطولة الاوروبية الأعرق في السادس والعشرين من شهر مايو المقبل.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.