الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
01:04 م بتوقيت الدوحة

شرط صعب يضعه "ليفربول" لرحيل الفرعون "صلاح" إلى ريال مدريد

وكالات

الجمعة، 13 أبريل 2018
. - محمد صلاح
. - محمد صلاح
ذكرت تقارير إعلامية أن نادي ليفربول الإنجليزي، أبدى استعداده للتخلي عن هدافه المصري محمد صلاح بشرط قاس قابل للتحقيق، وهو حصول "الريدز" على بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وذكرت صحيفة "إكسبريس" الإنجليزية، أن ليفربول قد يسمح لصلاح بمغادرة النادي، بشرط أن يقود الريدز للتتوج باللقب الأوروبي السادس في تاريخه.

وكانت تقارير صحفية إنجليزية وإسبانية كشفت في وقت سابق، عن وجود رغبة من جانب النادي الملكي في تدعيم صفوفه بالفرعون صلاح لكي يكون بديلا للويلزي غاريث بيل، أو الفرنسي كريم بنزيما، وذلك بعد التألق اللافت لصلاح مع الريدز في مختلف المسابقات هذا الموسم.

اقرأ أيضا: شاهد.. هكذا سخر محمد صلاح من احتساب هدف لهاري كين أحرزه زميله

ويتفوق صلاح على جميع لاعبي البريمرليغ، في الموسم الأول له مع ليفربول، بعدما ساهم بشكل مباشر في 50 هدفا لفريقه في جميع المسابقات، وذلك بتسجيله 39 هدفا وبصناعة 11.

وبات النجم المصري أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 8 أهداف في موسم واحد في دوري الأبطال. 

ويتربع صلاح على عرش قائمة هدافي الدوري الإنجليزي لكرة القدم بـ29 هدفا، متقدما عن أقرب ملاحقيه نجم توتنهام هوتسبير هاري كين بفارق 4 أهداف.

اقرأ أيضا: محمد صلاح و كريستيانو رونالدو وجها لوجه مجددا (فيديو)

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الخميس الماضي، النقاب عن الأهداف المرشحة لجائزة الأفضل في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لموقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الانترنت، فإن الأهداف المرشحة هي هدف المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي أمام مانشستر سيتي في إياب ربع النهائي التي انتهت بفوز فريقه بهدفين لهدف.

وصف الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي، مهاجمه الكروي المصري محمد صلاح بالرائع وأن له دورًا مؤثرًا في الفريق.

اقرأ أيضا: ريال مدريد يشعل مزاد الأندية الأوروبية حول صلاح.. ويرصد هذا الرقم

وجاءت تصريحات كلوب في مؤتمر صحفي قبل مباراة بورنموث غدًا السبت في الجولة الرابعة والثلاثين للدوري الإنجليزي (البريمرليج).

وقال كلوب، اليوم الجمعة، "صلاح لاعب رائع وشارك في معظم لحظاتنا المؤثرة، وهو يمنحنا شعورًا جيدًا سواء أحرز أهدافًا أو مرر تمريرات حاسمة لكن مساهماته كانت مؤثرة، كما أن الجميع هنا سعداء به، حينما يكون على أرض الملعب يشكل تهديدًا للمنافسين، وهذا الأمر ساعدنا كثيرًا بكل تأكيد في تحقيق الانتصارات".

وأضاف "نحن نحتاج إلى التناغم والاستمرارية لنظهر بأفضل شكل ممكن، لا يمكنك الفوز ضد الفريق في حالة عدم تقديم أفضل ما لديك، هذا هو الأمر وأنا أحترم ذلك".

وأوضح كلوب "علينا أن نركز على بورنموث ثم وست بروميتش ألبيون فستوك وتشيلسي وبرايتون في مسابقة الدوري، ولكن عندما يحين وقت مواجهة روما الإيطالي في نصف نهائي دوري الأبطال، سنكون مستعدين له".

وعن عدم تعرضه للخسارة على ملعب "أنفيلد"، قال كلوب "أنا سوف أحب هذا الأمر ولكن إن حصلت على ثلاثة تعادلات، لن أكون سعيداً، لا أمتلك مشاكل مع الأرقام القياسية أو الأشياء المشابهة ولكن علينا أن نضع كامل تركيزنا على المباراة القادمة".

وحول احتفالات الجماهير بعد مباراة مانشستر سيتي بأبطال أوروبا، قال "أنا لا أتابع مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة، ولكن عندما شاهدت فيديوهات احتفالات البعض في منازلهم أو في أماكن أخرى، كنت مذهولاً".

ويحتل ليفربول المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 67 نقطة، ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 84 نقطة. 



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.