الخميس 19 محرم / 19 سبتمبر 2019
09:09 ص بتوقيت الدوحة

"المري" يطالب مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة التدخل عاجلا لوقف انتهاكات دول الحصار

الدوحة - قنا

الأربعاء، 11 أبريل 2018
. - الدكتور علي بن صميخ المري
. - الدكتور علي بن صميخ المري
طالب سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، سعادة السيد فيجوسلاف رئيس مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بضرورة التدخل العاجل من المجلس لإنهاء انتهاكات الحصار على دولة قطر والعمل على تفعيل سبل تعويض المتضررين من الحصار وجبر ضررهم.

جاء ذلك خلال اجتماع سعادة رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في جنيف اليوم، مع رئيس مجلس حقوق الإنسان حيث بحث الجانبان تداعيات الأزمة الخليجية على حقوق الإنسان.

وقدم الدكتور المري أثناء الاجتماع شرحاً حول آخر مستجدات انتهاكات حقوق الإنسان الناجمة عن الحصار، مشيرا إلى أن كافة البعثات والمنظمات الدولية والمسؤولين الدوليين في مجال حقوق الإنسان والجهات التي وقفت على تلك الانتهاكات، أجرت مقابلات مباشرة مع ضحايا الحصار، وأكدت بما لا يدع مجالاً للشك أن الإجراءات التعسفية أحادية الجانب التي تمارسها دول الحصار أثرت بشكل مباشر على حقوق مواطني دولة قطر والمقيمين على أرضها ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. 

وأبدى المري استعداد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان للتعاون مع مجلس حقوق الإنسان في كل ما من شأنه حفظ كرامة الإنسان والمساهمة في إطلاع المجلس على حقيقة تأثير الأزمة الخليجية على حياة الناس في المنطقة وذلك بالتقارير والشهادات الموثقة لديها منذ بداية الحصار على قطر.



التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.