الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
04:10 ص بتوقيت الدوحة

بدء مهرجان سوق واقف للفروسية 2018 بمزاد خيل الجزيرة العربية

403

قنا

الأحد، 08 أبريل 2018
بدء مهرجان سوق واقف للفروسية 2018 بمزاد خيل الجزيرة العربية
بدء مهرجان سوق واقف للفروسية 2018 بمزاد خيل الجزيرة العربية
بدأت مساء اليوم فعاليات مهرجان سوق واقف للفروسية 2018 الذي ينظمه المكتب الهندسي الخاص ويستمر حتى الرابع عشر من أبريل الجاري ، بالتعاون مع الاتحاد القطري للفروسية ونادي السباق والفروسية والشقب عضو مؤسسة قطر.
وكانت بداية فعاليات المهرجان اليوم بمزاد خيل الجزيرة العربية "فئة الجمال" الذي أقيم بالساحة الغربية لسوق واقف بمشاركة كبيرة من ملاك الخيل.. وشهد المزاد اليوم عرض أكثر من 70 رأسا من الخيل تم بيع عدد كبير منها.
وتتواصل غدا الإثنين فعاليات المهرجان بانطلاق منافسات بطولة جمال خيل الجزيرة العربية، التي تستمر لمدة يومين، حيث سيخصص اليوم الأول لإقامة منافسات 10 فئات مؤهلة إلى النهائيات، وفى اليوم الثاني ستقام منافسات اختيار الأبطال والبطلات على مستوى الأمهار والمهرات والأفراس والأفحل، وتبلغ الجوائز المالية للبطولة التي تشارك بها 140 رأسا من الخيل مبلغ 3 ملايين و600 ألف ريال.
حيث سيحصل الفائزون بالمراكز الخمسة الأولى في التصفيات لكل فئة على جائزة مالية عبارة عن 50 ألف ريال للمركز الأول، ويتناقص المبلغ بمعدل عشرة آلاف ريال بداية من المراكز الثاني وحتى الخامس، وفي بطولة الأبطال سيحصل صاحب المركز الأول على 150 ألف ريال والثاني على 100 ألف ريال والثالث على 50 ألف ريال، وبداية مشاركة فئات الأمهار والمهرات ستكون من عمر عامين ولن تكون هناك مسابقة خاصة بفئة عمر السنة الواحدة، وتشهد البطولة مشاركة كبيرة من مختلف المرابط والمزارع الكبيرة مثل الشقب والريان والناصر إلى جانب الملاك الأهالي.
وأشاد السيد عبدالرحمن النعمة المشرف العام على البطولة في المهرجان في نسخته الأولى والتي جاءت بدايته ناجحة في مزاد الخيل الذي شهد مشاركة جيدة من ملاك الخيل وبجانب تفاعل الحضور من زوار سوق واقف الذين حرصوا على حضورهم في ساحة المزاد لمتابعته، وتوقع أن تشهد فعاليات المهرجان في الايام المقبلة المزيد من الحضور خاصة في نهاية الاسبوع.
وأكد النعمة إقامة فعالية بهذا الشكل والمستوى في سوق واقف من شأنها أن تجذب الكثير من زوار هذا السوق من أجل التعرف على أنشطة الفروسية المختلفة بالمهرجان، معربا عن أمله في التوفيق في الوصول بالمهرجان إلى المستوى المرجو منه في كافة النواحي الجماهيرية والتنظيمية، خاصة أنها النسخة الأولى ونريد الوصول إلى أفضل مستوى حتى نحقق النجاح المنشود.
من ناحيته اكد السيد محمد السالم، مدير سوق واقف، أن مهرجان الفروسية يأتي امتدادا لسلسلة المهرجانات التي ينظمها السوق سنويا خاصة في ظل الامكانيات التي تتوفر بالسوق لتنظيم العديد من الفعاليات السنوية.. مشيدا بالبداية المبشرة لفعاليات مهرجان الفروسية هذا العام الذي يقام بالساحة الغربية بالسوق التي تتوفر فيها كل مقومات استضافة مثل هذه المهرجانات الكبيرة، حيث إن المكان يعتبر استراتيجيا ويساهم في زيادة الاقبال الجماهيري على المهرجان.
وأوضح أن المهرجان يقام للمرة الأولى بهذه الصورة بضمه لأكثر من مسابقة في الفروسية كانت بدايته اليوم بالمزاد ويستمر حتى نهايته بقفز الحواجز.. حيث كان يقام في السنوات الماضية بمزاد الخيل فقط وليوم واحد ولكن نجاح هذا المزاد عزز رغبة المسؤولين في تكرار التجربة واقامة مهرجان للفروسية يضم اكثر من فعالية. وتوقع أن يشهد المهرجان في أيامه المقبلة أيضا مزيدا من الاقبال الجماهيري وأن يحقق النجاح المأمول.
ومن جهته أشاد السيد عبدالله الكواري أحد ملاك الخيل المشاركين في المزاد اليوم بالأجواء الجيدة للمهرجان وبجمال المكان الذي يستضيف فعالياته.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.