الجمعة 20 شعبان / 26 أبريل 2019
02:48 ص بتوقيت الدوحة

الخطوط الجوية القطرية تسير رحلتين إضافيتين إلى مسقط

قنا

الأحد، 08 أبريل 2018
الخطوط الجوية القطرية تسير رحلتين إضافيتين إلى مسقط
الخطوط الجوية القطرية تسير رحلتين إضافيتين إلى مسقط
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إضافة رحلتين يومياً إلى العاصمة العمانية مسقط، ستبدأ أولاهما بعد غد الثلاثاء، فيما ستنطلق الثانية يوم الــ 15 من يونيو المقبل، ليرتفع عدد الرحلات نحو مسقط إلى سبع رحلات في اليوم.
وقالت القطرية إن الزيادة المذكورة في عدد رحلاتها إلى مسقط تأتي من أجل تلبية الطلب المتزايد من قبل السياح على زيارة المدينة، ولنقل المزيد من مسافري الترانزيت من سلطنة عمان إلى الشرق الأقصى عبر الدوحة.
تعد مدينة مسقط إحدى الوجهات المفضلة للسياح ورجال الأعمال، وتشتهر بأنها موطن للعديد من الكنوز الثقافية والأسواق المميزة التي تعكس الثقافة العربية الأصيلة، بينما تضم المدينة عدداً من المعالم البارزة التي تستقطب الزوّار على مدار العام، بما في ذلك جامع السلطان قابوس الأكبر وقلعة الجلالي وقصر العلم الملكي ودار الأوبرا السلطانية مسقط.
وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن إضافة رحلتين يومياً إلى مدينة مسقط التي تعد إحدى الوجهات المفضلة لمسافري القطرية، تأتي بالتزامن مع موسم العطلات في فصل الصيف، لتمنح المسافرين المزيد من خيارات السفر المريحة والمرنة إلى العديد من الوجهات حول العالم على شبكة وجهات الناقلة المتنامية، كما ستمكن هاتان الرحلتان المسافرين من زيارة مسقط والاستمتاع بما تحويه من معالم سياحية متنوعة.
وبإضافة الرحلتين الجديدتين، يرتفع عدد رحلات  القطرية  إلى سلطنة عمان إلى 70 رحلة أسبوعياً، بما في ذلك 14 رحلة إلى صلالة و11 رحلة إلى صحار، على أن تتيح الرحلات الإضافية الفرصة أمام الركاب من سلطنة عمان للسفر على متن رحلات مريحة ومميزة إلى العديد من الوجهات التي تشهد إقبالا ملحوظا، مثل بانكوك ولندن ومانيلا وبالي وإسطنبول وكولومبو وبوكيت وكولكاتا وجاكرتا وتشيناي وغيرها.
ومن المرتقب أن تسيّر الخطوط الجوية القطرية طائرة من طراز إيرباص A320 على الرحلة الإضافية الأولى، حيث تضم هذه الطائرة 12 مقعدا في مقصورة درجة رجال الأعمال و132 مقعدا في مقصورة الدرجة السياحية، على أن يتم تعليق الرحلة خلال شهر رمضان المبارك من 16 مايو حتى 15 يونيو 2018، قبل أن تستأنف خدماتها بعد إجازة عيد الفطر، فيما ستسيّر القطرية طائرة من طراز إيرباص A320 على الرحلة السابعة ابتداءً من 15 يونيو المقبل.
ووصلت أولى رحلات الناقلة الوطنية لدولة قطر إلى سلطنة عمان في العام 2000، ودشّنت القطرية رحلاتها إلى مدينة صلالة في عام 2013، ثم أطلقت رحلاتها إلى مدينة صحار في عام 2017. 
وتشغّل الخطوط الجوية القطرية أسطول طائرات حديثا يضم أكثر من 200 طائرة تتجه إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية للعمل والسياحة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.
وكانت الشركة أعلنت إضافة العديد من الوجهات إلى شبكة وجهاتها العالمية في عامي 2018 و2019، بما في ذلك: غاتويك لندن وكارديف في المملكة المتحدة، ولشبونة في البرتغال، وتالين في أستونيا، وفاليتا في مالطا، وسيبو ودافاو في الفلبين، ولنكاوي في ماليزيا، ودا نانغ في فيتنام، وبودروم وأنطاليا في تركيا، وميكونوس في اليونان، وملقة في أسبانيا.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.