الثلاثاء 19 رجب / 26 مارس 2019
11:35 م بتوقيت الدوحة

اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام

314

قنا

الأحد، 08 أبريل 2018
اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام
اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام
نظمت اللجنة الأولمبية القطرية اليوم، ندوة بعنوان "التأثير الإيجابي للرياضة على المجتمع" احتفالا باليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام.
وتحدث في الندوة التي حضرها سعادة السيد جاسم البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، كل من: الدكتور أحمد العمادي عميد كلية التربية في جامعة قطر، والدكتور علي البكري رئيس قسم التطوير الرياضي في الأكاديمية الأولمبية القطرية، والسيد خليل الجابر مدير إدارة الشؤون الرياضية في اللجنة الأولمبية القطرية، والسيدة ميعاد العمادي مديرة المسؤولية المجتمعية للمشاريع المحلية والإقليمية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث.
وقد تناول الدكتور أحمد العمادي دور الرياضة في تعزيز التنمية والسلام والرياضة كحق من حقوق الإنسان ودورها في الصحة المجتمعية والتعارف بين الثقافات العالمية وأهميتها في النشاط البدني، بينما تحدث السيد خليل الجابر عن الرياضة ودورها الإيجابي في التنمية وبيّن أمثلة على ذلك من خلال اليوم الرياضي للدولة والبرنامج الأولمبي المدرسي.
وأوضح الدكتور علي البكري أهمية التوعية بالرياضة وممارستها في مختلف مؤسسات الدولة، ودور الدولة في توفير أماكن ممارسة الرياضة مثل ملاعب الفرجان والحدائق الأولمبية، وسهولة الوصول إلى الأندية والملاعب.
وألقت السيدة ميعاد العمادي الضوء على برنامج الجيل المبهر الذي تقدمه وترعاه اللجنة العليا للمشاريع والإرث في عدد من الدول مثل باكستان ولبنان والهند ونيبال وغيرها، والدور الكبير الذي يقوم به البرنامج في نشر الرياضة في المجتمعات المختلفة من خلال سفراء البرنامج وإقامة المباريات وإنشاء الملاعب الرياضية لممارسة كرة القدم.
واختتمت الندوة بحلقة نقاشية في موضوع "الرياضة ودورها الإيجابي في التنمية".
يشار إلى أن اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام ولد بقرار من الأمم المتحدة في عام 2013، وتعمل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" مع العديد من المنظمات الدولية ومنها اللجنة الأولمبية الدولية للاحتفال بهذا اليوم من خلال الأنشطة والفعاليات إذ تعد الرياضة أكثر الوسائل قوة وفعالية في مجال العمل على تعزيز ونشر القيم الإنسانية والتنمية في شتى الصعد وإحلال السلام.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.