الأربعاء 14 ذو القعدة / 17 يوليه 2019
01:28 م بتوقيت الدوحة

لخويا تستضيف اجتماع لجنتي التكنولوجيا الحديثة والدعم اللوجستي بـ"FIEP"

قنا

الأحد، 08 أبريل 2018
لخويا تستضيف اجتماع لجنتي التكنولوجيا الحديثة والدعم اللوجستي بـ"FIEP"
لخويا تستضيف اجتماع لجنتي التكنولوجيا الحديثة والدعم اللوجستي بـ"FIEP"
تستضيف قوة "لخويا" بعد غد الثلاثاء الاجتماع الدوري للجنتي التكنولوجيا الحديثة والدعم اللوجستي بالاتحاد الدولي للجندرمة وقوات الشرطة ذات الطابع العسكري "فياب" FIEP. 
يشارك في الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام ممثلون عن 17 دولة الأعضاء بالاتحاد وهي قطر، وفرنسا، وإسبانيا، وإيطاليا، وتركيا، وهولندا، والبرتغال، ورومانيا، والأردن، والمغرب، وتونس، وفلسطين، وأوكرانيا، والأرجنتين، وتشيلي، والبرازيل، وجيبوتي.
ويناقش الاجتماع خبرات الدول الأعضاء في مكافحة العمليات الإرهابية من المنظور اللوجستي ونظم المعلومات، وتعزيز القدرات وتبادل المعلومات والخبرات في المجالات الأمنية بين الدول الأعضاء.
وكانت قطر قد انضمت للاتحاد الدولي للجندرمة وقوات الشرطة ذات الطابع العسكري "فياب" في عام 2013 ، بناء على توصية من قوة الدرك الفرنسي وبترحيب من الدول الأعضاء.
وتأسس "فياب"، في 1994م، ويتكون اسمه من الأحرف الأولى للدول المؤسسة، فرنسا "F" وإيطاليا "I" وإسبانيا "E" والبرتغال "P"، وكان الهدف الأساسي منه توطيد أعمال التعاون بين قوات كل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا، وقد اكتمل نصابه بانضمام البرتغال في عام 1996، وتوسع فيما بعد بانضمام عدد من القوات بدول أخرى. 
ويتولى المجلس الأعلى لقادة مجلس "فياب" رسم الاستراتيجية العامة وتحديد إطار التعاون بين الدول الأعضاء وتحديد مجالات التعاون المستقبلي ووضع الأهداف الاستراتيجية ، ويتم تبادل الرئاسة سنويا بين الدول الأعضاء، وتقوم فرق العمل المتخصصة بشؤون "فياب"، بجميع الدول الأعضاء بمتابعة أعمال الاتحاد وإعداد اللوائح والمقترحات التي يتم عرضها خلال الاجتماعات السنوية للمجلس الأعلى للقادة ، وتقوم اللجان التخصصية المكونة من ممثلي الدول الأعضاء بمناقشة سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.