الثلاثاء 18 ذو الحجة / 20 أغسطس 2019
05:48 م بتوقيت الدوحة

رالي قطر الصحراوي ينطلق 17 أبريل بمشاركة نخبة من السائقين العالميين

الدوحة - قنا

الخميس، 05 أبريل 2018
رالي قطر الصحراوي ينطلق 17 أبريل الجاري
رالي قطر الصحراوي ينطلق 17 أبريل الجاري
أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية اليوم، عن إقامة حفل الافتتاح الرسمي والمؤتمر الصحفي لرالي قطر الصحراوي الذي يشكل الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية لفئة السيارات "فيا كروس كانتري" والجولة الثانية لفئة الدراجات النارية "فيم كروس كانتري"، يوم الثلاثاء 17 إبريل الجاري بالحي الثقافي "كتارا".

وكان الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية قد أنهى كافة تحضيراته لهذا الحدث العالمي، حيث اعتمد 5 مراحل خاصة بالسرعة للرالي، منها مرحلة استعراضية قصيرة بطول 4.5 كلم، وتقام على مسار تم تصميمه خصيصا لهذا الغرض ضمن حدود دائرة حلبة لوسيل الدولية تتضمن المعابر المائية والأجزاء الرملية المتعرجة، يعقبها أربع مراحل أخرى انتقائية شاقة عبر صحاري قطر، وذلك للموسم الثاني على التوالي، وتبلغ مسافة هذه المراحل حوالي 1.395 كيلومترا من مجموع 1.970.65 كلم المسافة الإجمالية للرالي.

كما بذل الاتحاد جهودا مكثفة لاستقطاب نخبة من نجوم الصف الاول من السائقين العالميين للمشاركة في السباق لزيادة حدة المنافسة، كما يشارك في الرالي أيضا عدد كبير من السائقين المحليين.

وعبر السيد عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، عن سعادته للتوصل إلى اتفاق حول المؤتمر الصحفي الذي سيعقد قبل الحدث وحفل الانطلاق في "كتارا".. مشيرا إلى أن هذا الاختيار جاء موفقا باعتباره مكانا مثاليا لإظهار الثقافة القطرية على مسرح عالمي وعكس أجمل صورة ممكنة عن حدث مثل رالي قطر كروس كانتري.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.