السبت 18 ذو الحجة / 08 أغسطس 2020
11:44 م بتوقيت الدوحة

"مطافئ: مقر الفنانين" يفتح أبوابه لاطلاع الجماهير على اعمال الفنانيين المقيمين

الدوحة - قنا

الأربعاء، 04 أبريل 2018
. - مطافئ مقر الفنانيين
. - مطافئ مقر الفنانيين
فتح "مطافئ: مقر الفنانين" مساء اليوم، أبوابه أمام الجماهير، لإتاحة المجال للاطلاع عن كثب على أعمال الفنانين المقيمين في استوديوهاتهم الخاصة بهذا المقر.

ويضم برنامج الإقامة الفنية الحالي 18 فنانًا ، حيث وفرت لهم متاحف قطر مكانًا مثاليًا للإبداع، من أجل مساعدتهم على إطلاق قدراتهم الفنية.

وتنوعت أعمال الفنانين ما بين رسومات ومنحوتات وتصوير ووسائط فنية مختلفة ومتنوعة، تنتمي لمدارس فنية شتى ، نجد الفنانة مي المناعي قد اشتغلت في الاستوديو الخاص بها على موضوعات مختلفة، إلا أن "الفلامنكو والحوت" كانا طاغيين على أعمالها، فيما كان استوديو الفنانة ياسمين عبارة عن مختبر حقيقي، وذلك باشتغالها على موضوع ترسبات الأملاح،.

أما الفنانة بهيجة وهي إحدى الفنانات المقيمات من الجالية الآسيوية، فاشتغلت على موضوع تراثي وهو "نسيج السدو" برؤية فنية، سواء من حيث الأشكال التي نسجتها، أو طريقة تحضير الأصباغ والألوان.

جدير بالذكر، أن مطافئ.. مقر الفنانين، يتيح العديد من الفرص لفناني برنامج الإقامة الفنية الذي يستضيفه كل عام لمدة 9 أشهر، حيث يخصِّص لهم استوديوهات فنية، ويسهل لهم التعاون مع زملائهم من المبدعين، وتطوير أساليبهم الفنية عبر وسائل جديدة، إلى جانب لقاءاتهم مع قيّمي المتاحف، وتمكينهم من زيارة كافة المعارض التي تنظمها متاحف قطر، وتشجيعهم على الانضمام للمحاضرات.

كما يستفيد الفنانون المقيمون من جلسات التوجيه الأسبوعية ومقابلة فنانين مرموقين من شتى أنحاء العالم، بالإضافة إلى تمثيلهم لدولة قطر في المحافل الثقافية الدولية، وقد استفاد أزيد من 55 فنانًا من برنامج الإقامة الفنية منذ انطلاقته.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.