الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
11:28 ص بتوقيت الدوحة

كلية الشرطة توقع خطاب نوايا للتعاون الأكاديمي مع نظيرتها بشنغهاي الصينية

الدوحة - قنا

الأربعاء، 04 أبريل 2018
. - كلية الشرطة
. - كلية الشرطة
وقعت كلية الشرطة خطاب نوايا للتعاون الأكاديمي والتدريبي مع كلية الشرطة في مقاطعة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية، وذلك على هامش أعمال المؤتمر السابع للرابطة الدولية لأكاديميات الشرطة المنعقد بالدوحة.

وقع الخطاب عن الجانب القطري العميد دكتور محمد عبدالله المحنا مدير عام كلية الشرطة، وعن الجانب الصيني السيد هان يونغ ممثل كلية الشرطة بمقاطعة شنغهاي.

وقال العميد دكتور محمد عبدالله المحنا إن خطاب النوايا يهدف إلى تنمية وتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في أي من المجالات والأنشطة العلمية والتعليمية والتدريبية، وغيرها من المجالات التي تهم الطرفين.

وأشار إلى أن خطاب النوايا الذي تم توقيعه هو الثاني من نوعه لكلية الشرطة القطرية مع الجانب الصيني، حيث سبق وأن وقعت الكلية على خطاب مماثل مع كلية الشرطة بمقاطعة فوجيان.. مضيفا أن الكلية ستوقع خطاب نوايا مع الجامعة الشعبية للأمن العام ببكين.

وأوضح أن هذا التعاون يشمل الجوانب التدريبية والخبرات والتقنيات الحديثة في عمل الشرطة، إلى جانب التنسيق بشأن تطوير كوادر الطرفين في المجالات الأكاديمية والتدريبية للارتقاء بجودة العمل لديهما وتبادل الخطط الدراسية والبرامج التدريبية واللوائح والنظم المتعلقة بالمنظومة العلمية والإدارية والإصدارات والمراجع العلمية وتنظيم المؤتمرات والندوات والبرامج والأنشطة المختلفة التي تهم الطرفين.

وذكر أن هناك الكثير من الكليات بدأت بمخاطبة كلية الشرطة القطرية لتوقيع مذكرات التفاهم وخطابات النوايا معها وذلك لما تحظى به الكلية من سمعة طيبة بين نظيراتها على مستوى العالم.

من جانبه، عبر السيد هان يونغ ممثل كلية الشرطة بمقاطعة شنغهاي بجمهورية الصين الشعبية عن سعادته بتوقيع خطاب النوايا مع كلية الشرطة القطرية، مؤكدا أن ذلك يسهم في تعزيز أواصر التعاون بين الكليتين في العديد من المجالات التي تهم العمل الشرطي.




التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.