الثلاثاء 14 شوال / 18 يونيو 2019
06:51 م بتوقيت الدوحة

موسكو تدرس فرض رسوم جمركية إضافية على البضائع الأمريكية

موسكو- قنا

الثلاثاء، 03 أبريل 2018
موسكو تدرس فرض رسوم جمركية إضافية على البضائع الأمريكية
موسكو تدرس فرض رسوم جمركية إضافية على البضائع الأمريكية
تدرس موسكو فرض رسوم جمركية إضافية على بعض البضائع الأمريكية الواردة إلى روسيا، وذلك ردا على رفع الولايات المتحدة الرسوم الجمركية على واردات الصلب والحديد إليها.

وأوضح السيد فيكتور يفتوخوف نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي، في تصريح له اليوم، أن الحكومة الروسية قد جهزت بالفعل مجموعة من الإجراءات الجوابية، وحددت البضائع المستوردة من الولايات المتحدة، والتي من الممكن أن تفرض عليها رسوما إضافية.

وأكد أنه بعد تطبيق الرسوم الجديدة يمكن إطلاق عملية المفاوضات مع الولايات المتحدة، مشيرا إلى نية موسكو التوجه إلى محكمة منظمة التجارة العالمية لمقاضاة واشنطن، أسوة بالصين التي أعلنت مسبقا عزمها التوجه إلى ذات المحكمة.

يذكر أن الولايات المتحدة رفعت الرسوم الجمركية على وارداتها من الحديد إلى 25 بالمئة ومن الألمنيوم إلى 10 بالمئة، وذلك ابتداء من 23 مارس الماضي، وكان من المفترض أن تلحق هذه الخطوة الخسائر بـ 30 دولة، إلا أن بعض الدول مثل كندا، والمكسيك، وأستراليا وعدد من دول الاتحاد الأوروبي دخلت في مفاوضات مع الولايات المتحدة، الأمر الذي أدى إلى تأجيل تطبيق هذه الرسوم على بضائعها.

وجاءت كل من روسيا والصين في مقدمة الدول المتأثرة بالإجراءات الأمريكية، حيث تجهز روسيا فرض رسوم إضافية على بعض البضائع الأمريكية، فيما فرضت الصين رسوما إضافية على 128 سلعة مستوردة من الولايات المتحدة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.