الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
06:20 ص بتوقيت الدوحة

«قطر غاز» توقع مذكرة تفاهم مع هيئة توليد الكهرباء التايلاندية

الدوحة- العرب

الإثنين، 02 أبريل 2018
«قطر غاز» توقع مذكرة تفاهم مع هيئة توليد الكهرباء التايلاندية
«قطر غاز» توقع مذكرة تفاهم مع هيئة توليد الكهرباء التايلاندية
وقعت شركة قطر غاز للتشغيل المحدودة "قطر غاز" وهيئة توليد الكهرباء التايلاندية مذكرة تفاهم لاستكشاف مجالات التعاون في الغاز الطبيعي المسال .
وتتضمن مذكرة التفاهم إطاراً لإمكانية توريد الغاز الطبيعي المسال القطري إلى مملكة تايلاند حيث من المقرر تشكيل لجنة مشتركة من الشركتين لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم الموقعة بينهما. 
وأوضح بيان صحفي صادر عن "قطر غاز" اليوم ان الطرفين سيعملان بموجب المذكرة على تحديد وتقييم أفضل الممارسات في صناعة الغاز الطبيعي المسال، وتبادل المعرفة والخبرة فيما يتعلق بالحصول على الغاز الطبيعي المسال ونقله، والوحدات العائمة لتخزين الغاز الطبيعي المسال وإعادته إلى الحالة الغازية (FSRU). 
وبهذه المناسبة، أعرب المهندس سعد بن شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول رئيس مجلس إدارة "قطر غاز"، عن سعادة شركة "قطر غاز" بتعزيز علاقاتها مع مملكة تايلاند، وتبادل خبراتها مع هيئة توليد الكهرباء، وهي الرائدة في مجالها في تايلاند.
وأضاف المهندس الكعبي أن "قطر غاز" تتمتع بتاريخ حافل بأمثلة التعاون الناجح مع الشركات والمؤسسات العالمية، متطلعا إلى العمل مع هيئة توليد الكهرباء في تايلاند لتحديد وتقييم الفرص المستقبلية لتزويدها بالغاز الطبيعي المسال من دولة قطر.
من جانبه، صرّح سعادة الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة "قطر غاز" بأن قطر غاز تعد شركة عالمية رائدة في مجال الطاقة من حيث الحجم والخدمة والموثوقية، معربا عن سعادة الشركة بإعلان توقيع مذكرة التفاهم مع هيئة توليد الكهرباء التايلاندية .. مؤكدا التزام الشركة بالعمل مع الهيئة لتحديد حلول الغاز الطبيعي المسال ذات المستوى العالمي التي تلبي احتياجاتها، مبديا تطلعه لإمكانية بناء علاقة طويلة المدى لتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى تايلاند بعد إنجاز مرحلة التعاون.
على الجانب الآخر أشاد كورن راسيت باكشوتانون، رئيس هيئة توليد الكهرباء في تايلاند بالتعاون مع شركة "قطر غاز" التي تعد الشركة الرائدة في مجال توريد الغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم، مؤكدا أنها تتمتع بتقنيات عالية وخبرة واسعة في مجال عملها.. معربا عن تطلعه للاستفادة من خبرات "قطر غاز" وعمل الجانبين معاً لتطوير أفضل الحلول التجارية.
وتعد شركة قطر غاز، التي تأسست عام 1984، هي أولى الشركات العاملة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر. واليوم، تعتبر قطر غاز أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 77 مليون طن سنوياً وذلك من خلال مرافقها التي تضاهي أعلى المعايير العالمية بمدينة رأس لفان الصناعية في قطر. 
ونجحت قطر غاز، بعد أول إنتاج للشركة من الغاز الطبيعي المسال في عام 1996، في توريد الغاز الطبيعي المسال إلى 30 دولة حول العالم حيث تلتزم بالوفاء بالطلب العالمي على الطاقة النظيفة بأمان وموثوقية.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.