الثلاثاء 12 رجب / 19 مارس 2019
09:56 م بتوقيت الدوحة

غدا.. 300 خبير يشاركون في مؤتمر الرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة

260

الدوحة - قنا

الأحد، 01 أبريل 2018
كلية الشرطة
كلية الشرطة
يشارك نحو 300 من الخبراء والأكاديميين والمتخصصين في المجال الشرطي والأمني من داخل قطر وخارجها في أعمال المؤتمر السابع للرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة الذي ينظم تحت عنوان (الاتجاهات الحديثة في مكافحة الإرهاب والتطرف).

ويهدف المؤتمر الذي ينطلق غدا يستمر ثلاثة أيام إلى تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات العالمية في مجال مواجهة الإرهاب والتطرف والحد من انتشاره.

وأكد العميد الدكتور محمد عبدالله المحنا المري مدير عام كلية الشرطة في مؤتمر صحفي اليوم، أهمية عقد مثل هذا المؤتمر الدولي لتناول قضية ملحة تهم المنطقة والعالم كافة، وقال "إن الإرهاب يشكل خطراً حقيقياً ينبغي التعامل معه بشكل علمي، وبناء على معلومات وتحليلات يقدمها مختصون في المجالات الأمنية والقانونية وغيرها".

وأضاف أن اختيار موضوع المؤتمر وهو "الاتجاهات الحديثة لمكافحة الإرهاب والتطرف" يأتي نظرا لخطورة هذه المشكلة على مستوى دول العالم وحاجة الدول كافة إلى تضافر الجهود والعمل المشترك في مواجهة هذه المشكلة.

ولفت إلى أن دولة قطر سباقة إلى مواجهة الظواهر التي تشكل تهديدا للسلم العالمي "وهي من أوائل الدول التي أصدرت قانونا لمواجهة الأعمال الإرهابية والتطرف".

وأضاف أن المؤتمر يشكل مجالا خصبا لتبادل الأفكار والاستفادة من تجارب الخبراء في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف ومعرفة المنهجيات المستقبلية بهذا الخصوص، "لا سيما وأن المؤتمر يشهد مشاركة 42 دولة إلى جانب العديد من المنظمات الدولية المتخصصة في المجال الأمني".

كما اعتبر العميد الدكتور المري، المؤتمر، فرصة للتواصل وتوطيد العلاقات مع أعضاء الرابطة الدولية لأكاديميات وكليات الشرطة والتي تتيح الاطلاع على قاعدة بيانات شاملة لأفضل الممارسات في مجال مكافحة الإرهاب والتفاعل المباشر مع نخبة من القادة والخبراء في مجال العمل الأمني والشرطي.. وقال "نسعى لتبادل الخبرات بين الأكاديميات الشرطية والأمنية على مستوى العالم، والتي تشمل التعرف على القدرات والمعارف النظرية والعملية للأعضاء، والوصول لأفضل السيناريوهات التطبيقية في مجال مكافحة هذه الجريمة العابرة للحدود".

ونوه مدير عام كلية الشرطة في هذا السياق بأن دولة قطر تملك تجربة ملهمة في مجال الأمن والاستقرار، وتأمين الأحداث والفعاليات الكبرى " فهي الأكثر أمنا وأمانا على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وفقا للمؤشرات الصادرة عن مختلف المؤسسات والهيئات الدولية" .

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر العدد من القضايا التي يبحثها المشاركون مثل قضايا العنف السياسي ومكافحة الإرهاب والتطرف، وكيفية إدارة الحشود خلال الفعاليات والمناسبات الهامة على غرار الفعاليات الرياضية الدولية، إلى جانب مناقشة برنامج إعادة تأهيل وإدماج الأشخاص (الانتكاسيين) في المجتمع وغيرها من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المؤتمر.









التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.