الخميس 19 شعبان / 25 أبريل 2019
06:14 ص بتوقيت الدوحة

"التعليم" تتعاون مع "الرعاية الصحية" بهدف تنفيذ برامج بمجال صحة المراهقين

الدوحة - قنا

الأحد، 01 أبريل 2018
وزارة التعليم
وزارة التعليم
وقعت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم والتعليم العالي بهدف تنفيذ برامج مشتركة في مجال صحة المراهقين والتعريف بالخدمات التي تقدمها المؤسسة في المجالين التوعوي والعلاجي.

وقعت على مذكرة التفاهم الدكتورة سامية العبد الله المدير التنفيذي لإدارة التشغيل بمؤسسة الرعاية الأولية والسيد خليفة سعد الدرهم مدير إدارة شؤون المدارس بوزارة التعليم.

وقالت الدكتورة سامية العبد الله إن مذكرة التفاهم تؤكد على أن التعليم والصحة عنصران مرتبطان خاصة في اتجاه الجهود التي تبذل من أجل توعية الجيل الناشئ بالثقافة الصحية وجعلهم يتبنون أنماط حياة صحية من خلال تعزيز الصحة، كما أن التعاون في مجال صحة المراهقين يأتي في إطار تطبيق الاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية 2018 - 2022.

وأضافت أن التفاهم بين الجانبين يهدف إلى تقديم الخدمات الصحية للمراهقين من خلال موظفين مدربين للوقاية ومعالجة المشاكل الصحية مثل الحوادث والأمراض غير المعدية والسلوك المحفوف بالمخاطر والسمنة والصحة العقلية والصحة الإنجابية للمراهقين في المدارس الحكومية إلى جانب تقديم فحص طبي لجميع الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و18 سنة خلال فترة المشروع التجريبي. 

من ناحيته، نوه السيد خليفة الدرهم بمذكرة التفاهم التي تنص على تعزيز الشراكة بين الطرفين من خلال تنفيذ برامج تدريب متكاملة للأخصائيين النفسيين والممرضين في المدارس في مجال صحة المراهقين وكيفية التعامل معهم وتقديم الخدمات الصحية لطلبة المدارس الحكومية. 

وأكد على أهمية الشراكة بين قطاعي التعليم والصحة في دولة قطر بهدف استكمال مسيرة البناء في الدولة وهو ما أكدت عليه رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال الاستثمار في التنمية البشرية وتحقيق المزيد من التطور في مجالات التعليم والرعاية الصحية والقوة العاملة.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.