الجمعة 16 ذو القعدة / 19 يوليه 2019
12:57 م بتوقيت الدوحة

خلال لقاء في الغرفة مع وزيرة الشؤون الرئاسية:

أوغندا تسعى لجذب الاستثمارات القطرية

الدوحة - بوابة العرب

الأحد، 01 أبريل 2018
أوغندا تسعى لجذب الاستثمارات القطرية
أوغندا تسعى لجذب الاستثمارات القطرية
قال سعادة السيد محمد بن احمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر أن دولة قطر وجمهورية اوغندا تربطهما علاقات صداقة وتعاون وطيدة، منوهاً إلى أن هناك اهتمام من جانب أصحاب الأعمال القطريين بالتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في اوغندا.
جاء ذلك خلال استقباله سعادة السيدة ايستر مبولاكوبوزا مبايو، وزيرة الشؤون الرئاسية بجمهورية أوغندا، والوفد المرافق لها، بمقر غرفة قطر صباح اليوم الاحد الموافق 1 أبريل، بحضور سعادة السيد راشد يحي سيمودو سفير اوغندا غير المقيم لدى دولة قطر.
وقال بن طوار أن قطر تولي اهتماما كبيراً بتشجيع الاستثمار في افريقيا وخاصة اوغندا والتي تتمتع بموارد طبيعية وموقع جغرافي متميز مما يؤهلها لاستقبال كثير من الاستثمارات الاجنبية.
ونوه بن طوار إلى زيارة فخامة السيد يوري موسيفيني رئيس جمهورية اوغندا إلى دولة قطر العام الماضي والتي تم خلالها توقيع العديد من مذكرات التعاون والتفاهم حول تعزيز التعاون التجاري وحماية الاستثمارات.
من جانبها، قالت الوزيرة الاوغندية أن الهدف من الزيارة هو التأكيد على الترحيب الاوغندي بالاستثمارات القطرية وتقديم الدعوة لرجال الأعمال القطريين إلى زيارة اوغندا والتعرف على فرص الاعمال المتاحة والقطاعات التي يمكنهم الاستثمار فيها.
ونقلت مبايو تحيات فخامة الرئيس الاوغندي إلي أصحاب الأعمال القطريين وإلى القائمين على غرفة قطر، معربة عن شكر فخامته إلى دولة قطر على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة خلال زيارته الاخيرة الى دولة قطر.
وقال أن فخامته يؤكد التزام حكومة اوغندا بحماية الاستثمارات القطرية، داعياً المستثمرين القطريين إلى زيارة بلاده لاستكشاف فرص الاستثمار المتاحة وخاصة في المجالات التي تهم الجانبين.
وقالت مبايو أن  اوغندا تتمتع بموقع جغرافي متميز في قلب القارة الافريقية ومنها ينبع أطول انهار العالم نهر النيل وتتمتع بكثير من المواد الطبيعية، ولفتت الى أن بلادها توفر الكثير من المحفزات التي تجذب اصحاب الأعمال للاستثمار فيها ومنها التسهيلات الضريبية وتملك الاراضي وغيرها.
ونوهت بأن اوغندا تزخر بالفرص الاستثمارية في قطاعات السياحة وصناعة الاغذية والصرافة الاسلامية والتعدين والنفط والزراعة، خاصة أنها تعتبر عضو في منظمة السوق المشتركة لشرق وجنوب افريقيا "الكوميسا" نظراً لموقعها المتميز  في قلب افريقيا.
وأكدت الوزيرة الاوغندية أن دولة قطر استطاعت في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد أن تحقق نجاحات اقتصادية ملموسة خلال فترة قصيرة من الزمن.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.