الأربعاء 22 شوال / 26 يونيو 2019
09:01 م بتوقيت الدوحة

كجزء من جهودها لتوفير عدد من جسور المشاة في مختلف مناطق الدولة ..

أشغال تفتتح جسر المشاة على الطريق الدائري الخامس

الدوحة- العرب

الأحد، 01 أبريل 2018
أشغال تفتتح جسر المشاة على الطريق الدائري الخامس
أشغال تفتتح جسر المشاة على الطريق الدائري الخامس
في إطار اكتمال أعمال مشروع تطوير الطريق الدائري الخامس وشارع نجمة، افتتحت هيئة الأشغال العامة "أشغال" جسر المشاة على الطريق الدائري الخامس، والذي يقع بين تقاطع الثمامة وتقاطع شارع المطار مع الطريق الدائري الخامس.

وبهذه المناسبة صرّح المهندس سعود التميمي، مدير إدارة مشاريع الطرق في "أشغال" بأن هناك تنسيقا مستمرا مع وزارة المواصلات والاتصالات لإنشاء جسور عديدة في مختلف مناطق الدولة، بهدف تعزيز السلامة المرورية والحد من الحوادث التي قد يتعرض لها المشاة.

وأضاف المهندس سعود التميمي بأن جسر المشاة على الطريق الدائري الخامس يهدف إلى تمكين سكّان وروّاد المنطقة من عبور هذا الطريق الحيوي والوصول إلى المنشآت التجارية والحد من الحوادث، بالإضافة إلى تسهيل التواصل بين أهالي منطقتي المطار القديم (منطقة 45) والروضة "الثمامة" (منطقة 47).

من جانبها قالت الأستاذة شيخة الجفيري، عضو المجلس البلدي المركزي ورئيسة اللجنة القانونية بالمجلس، أنها تتقدم بالشكر إلى وزارة المواصلات والاتصالات وهيئة الأشغال العامة لتعاونهم معها، وتقدير طلبها وجهودها في دفع بناء هذا الجسر الذي يعد ذو أهمية كبيرة لأهالي الدائرة.

يذكر أن جسر المشاة، والذي يبلغ طوله 66 متراً وعرضه 4 متر، يتميز بأنه مزود بمصاعد في كلا الجانبين تتسع لعدد كبير من المستخدمين بما فيهم ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أنه مزود بأنظمة الإنارة وكاميرات المراقبة ونظام لإحصاء عدد مستخدمي الجسر.

هذا وكانت "أشغال" قد انتهت من تنفيذ جميع أعمال مشروع تطوير الطريق الدائري الخامس وشارع نجمة في يوليو 2017، وشملت الأعمال تطوير ثلاثة كيلومترات من شارع نجمة و تطوير حوالي 3.3 كيلومتر من الطريق الدائري الخامس لتوسعته إلى أربعة مسارات في كل اتجاه. كما شملت أعمال المشروع إنشاء ثلاثة تقاطعات جديدة بإشارات ضوئية ومكان للدوران للخلف عند تقاطع طريق الدائري الخامس مع شارع المطار، بالإضافة إلى توفير ممرات للدراجات الهوائية، ومرافق البنية التحتية، وتنفيذ أعمال التجميل والتشجير في المنطقة.

يأتي افتتاح جسر المشاة على الطريق الدائري الخامس كجزء من جهود هيئة الأشغال العامة لتوفير عدد من جسور المشاة في مناطق متفرقة من البلاد من خلال مشاريع تطوير الطرق الرئيسية والسريعة ومشاريع الطرق المحلية، وذلك بهدف تعزيز السلامة المرورية وتمكين المشاة من عبور الطرق التي تمتاز بكثافة الحركة المرورية عليها بآمان، وكذلك تسهيل وصول المشاة إلى المنشآت السكنية والتجارية المجاورة لهذه الطرق.

ويعد جسر المشاة على طريق الصناعية الشرقي أحد أبرز جسور المشاة التي نفذتها "أشغال" في هذا الإطار، والذي يشهد إقبالاً ملفتاً من قبل المشاة الذين باتوا يستخدمونه بشكل يومي وبأعداد كبيرة منذ افتتاحه. وقد هدف إنشاء هذا الجسر الذي يبلغ طوله 80 متراً إلى تعزيز السلامة المرورية وتمكين المشاة من عبور طريق الصناعية الشرقي المجاور لطريق سلوى، نظراً لعدم وجود تقاطعات آمنة لعبور هذا الطريق المعروف بكثافة الحركة المرورية عليه، وبهدف تسهيل وصول المشاة إلى المنشآت التجارية القائمة هناك.




















التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.