الإثنين 18 رجب / 25 مارس 2019
04:11 ص بتوقيت الدوحة

الهلال الأحمر القطري يدعم القطاع الصحي في غزة بمليون دولار

272

الدوحة - بوابة العرب

الأحد، 01 أبريل 2018
الهلال الأحمر القطري يدعم القطاع الصحي في غزة بمليون دولار
الهلال الأحمر القطري يدعم القطاع الصحي في غزة بمليون دولار
أعلن الهلال الأحمر القطري عن تنفيذ وتمويل برنامج متكامل، بقيمة مليون دولار أمريكي، ضمن استراتيجيته لتطوير القطاع الصحي في قطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر في بيان له اليوم إن القيمة الإجمالية لهذا المشروع تبلغ مليون دولار أمريكي، وسيتم تنفيذه على مدار عامين، ما يساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة بالقطاع .

وأضاف أن البرنامج يشمل عددا من التدخلات الصحية، أبرزها التعاقد مع استشاريين في تخصصات جراحة القلب وطب الأطفال حديثي الولادة والمسالك البولية، وكذلك إطلاق برنامجين رئيسيين لتطوير قدرات الكوادر المحلية، هما ماجستير الصحة النفسية بجامعة القدس فرع أبو ديس، ودبلوم التخدير والعناية المركزة بالجامعة الإسلامية هناك .

وفي سياق متصل، يتم استضافة أطباء من قسم جراحة المسالك البولية للدراسة في دولة قطر، ضمن المنحة الأميرية التخصصية للأطباء الفلسطينيين، وذلك بهدف علاج المرضى وتقديم الخدمة لهم، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الفلسطينية التي حرمت من الخروج والسفر للتدريب خارج غزة بسبب ظروف الحصار وإغلاق المعابر.

يذكر أن الهلال الأحمر القطري ينفذ سلسلة من التدخلات النوعية في قطاع الرعاية الصحية بغزة منذ عام 2008، بهدف النهوض بالأوضاع الصحية وإنقاذ أرواح المرضى وتقليل فاتورة العلاج خارج القطاع، علما بأن القيمة الإجمالية لمشاريعه الإنسانية في غزة تجاوزت حتى الآن 110 ملايين دولار أمريكي .
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.