الإثنين 16 شعبان / 22 أبريل 2019
02:05 ص بتوقيت الدوحة

اليوم.. فتح باب التقدم لشغل 3798 وظيفة

محمود مختار

الأحد، 01 أبريل 2018
اليوم.. فتح باب التقدم لشغل 3798 وظيفة
اليوم.. فتح باب التقدم لشغل 3798 وظيفة
تستقبل وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية اليوم، طلبات الباحثين عن عمل لشغل 3798 وظيفة شاغرة، منها 3337 وظيفة في القطاع الحكومي و461 وظيفة في القطاع الخاص.
وقال سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، في تصريحات سابقة، إنه سوف يتاح للباحثين عن عمل الاطلاع على جميع الوظائف الشاغرة في القطاعين العام والخاص، بشفافية تامة، لاختيار ما يتوافق منها مع مؤهلاتهم، قبل أن يتم ترشيحهم لجهات العمل لاستكمال إجراءات التعيين. وأوضح سعادته أن الوزارة سوف تقوم بترشيح الباحث عن عمل لشغل الوظيفة الملائمة لمؤهلاته بعد التأكد من استيفائه لشروط شغلها، وأنه بعد اجتياز المرشح المقابلة مع جهة العمل، سوف تقوم الوزارة بمتابعة استكمال إجراءات تعيينه، مضيفاً أنه سيتم إصدار قرار بشأن تحديد نسبة القطريين العاملين بالقطاع الخاص إلى نسبة العاملين غير القطريين، وأن الوزارة أعدت خطة لتوطين الوظائف في حال عدم توفر وظائف شاغرة، مشيراً إلى أن إدارة تنمية الموارد البشرية الوطنية -وهي الإدارة المعنية بترشيح القطريين الباحثين عن عمل للوظائف بالقطاعين الحكومي والخاص- قامت بحصر احتياجات الجهات الحكومية وبعض جهات القطاع الخاص خلال الفترة الماضية، تطبيقاً لأحكام قانون الموارد البشرية المدنية الصادر بالقانون رقم (15) لسنة 2016. ولفت سعادة الوزير إلى أن الوزارة نسقت مع جميع جهات القطاع الحكومي والقطاع الخاص لتحديد مواعيد دورية للمقابلات لتسهيل إجراءات التعيين، بحيث أصبحت مقابلات كل جهة محددة ومعروفة سلفاً، وسيتم الإعلان عنها بموقع الوزارة. من جهته قال السيد عبد العزيز عبد الرحمن مدير إدارة تنمية الموارد البشرية الوطنية بالوزارة، إن التسجيل للوظائف يتم من خلال برنامج تم إعداده من قبل الوزارة، يمكن لكل باحث عن العمل من التقدم لثلاث وظائف في ثلاث جهات مختلفة، ومن حق الجهة تحديد موقع لمقابلة المتقدمين واختيار الأفضل من حيث المؤهل والمهارات.
وأشار إلى أن هناك خطاً ساخناً سيتم الإعلان عنه من خلال موقع الوزارة، بحيث يمكن لأي شخص من المتقدمين اللجوء للخط الساخن حال واجهته أية صعوبة في البرنامج أو عدم القدرة على التسجيل أو مراجعة الإدارة، ونوه بأن هذه الوظائف يسمح فقط بالاطلاع والتسجيل عليها من قبل الباحثين عن عمل المسجّلين لدى الوزارة.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.