الخميس 15 ذو القعدة / 18 يوليه 2019
12:41 م بتوقيت الدوحة

تفاصيل احباط عملية تهريب "حشيش" و "ماريجوانا" بمطار حمد الدولي

الدوحة - قنا

السبت، 31 مارس 2018
احباط تهريب "حشيش" و "ماريجوانا" بمطار حمد الدولي- صورة أرشيفية
احباط تهريب "حشيش" و "ماريجوانا" بمطار حمد الدولي- صورة أرشيفية
تمكن مفتشو الهيئة العامة للجمارك من ضبط كمية كبيرة من مادتي الحشيش و الماريجوانا الممنوعتين، تبلغ 14 كيلوجراما من مادة الحشيش المخدرة، و 42.5 كيلوجرام من مادة الماريجوانا المخدرة، وذلك بجمارك مطار حمد الدولي وبالتعاون مع قسم جناح الأثر بوزارة الداخلية.

وأفاد بيان صحفي صادر عن الهيئة العامة للجمارك اليوم بأنه تم ايضا ضبط 12 طناً من مادة التمباك عبر ضبطيتين بجمارك ميناء حمد الدولي.

وقام السيد أحمد بن عبد الله الجمال رئيس الهيئة العامة للجمارك، بتكريم ثمانية موظفين من جمارك مطار حمد الدولي وميناء حمد الدولي، على جهودهم في تحقيق هذه الضبطيات، موجهاً الشكر لهم لما بذلوه من جهود واضحة في كشف وإحباط تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة.

وأشار رئيس الهيئة لدى تكريمه للمفتشين المتميزين الى ان الهيئة تقدم كل وسائل الدعم والتدريب المستمر لموظفيها حتى يكونوا على علم بأحدث وسائل وطرق التهريب التي يتبعها المهربون ، كما تحذر باستمرار من تسول له نفسه الحاق الضرر بالبلاد عبر ادخال المواد المخدرة بكافة أشكالها وتؤكد بأن موظفي الجمارك لهم بالمرصاد.

وفيما يتعلق بتفاصيل المواد التي تم ضبطها ، فقد جاءت الكمية المذكورة من مخدر الحشيش عبر ضبطيتين تبلغ كل منهما 7 كيلوجرامات، حيث قام المهربان بوضع المادة المخدرة في جيوب سرية تم تصميمها لاحتواء المادة الممنوعة في الحقائب بشكل تبدو وكأنها جزء من هيكل الحقيبة.

وجاءت عملية ضبط الكمية المذكورة من الماريجوانا عبر 10 ضبطيات تم اكتشافها من خلال موظفي أجهزة الفحص اليدوية والأجهزة الخارجية ، حيث تم الاشتباه بالمسافرين والتركيز على ما في داخل أمتعتهم وتحويلها للتفتيش ، وعند اكتشافها وجد ان اغلبها بنفس طريقة الاخفاء والتغليف.

وتوجه كل من السيد عجب منصور القحطاني مدير إدارة جمارك مطار حمد الدولي والسيد عبد الهادي السهلي مدير إدارة الجمارك البحرية بالشكر الى المفتشين أصحاب الضبطيات على جهودهم وتفانيهم في العمل والذي نتج عنه اكتشاف هذه الضبطيات .

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.