الإثنين 21 صفر / 21 أكتوبر 2019
11:46 ص بتوقيت الدوحة

الصين تفتتح متحفا لكرة الطاولة بمدينة شنغهاي

شنغهاي- قنا

السبت، 31 مارس 2018
الصين تفتتح متحفا لكرة الطاولة بمدينة شنغهاي
الصين تفتتح متحفا لكرة الطاولة بمدينة شنغهاي
افتتح السبت المتحف التاريخي لكرة الطاولة العالمية، بمدينة شنغهاي الصينية والذي تقرر نقله من مدينة لوزان السويسرية مقر الاتحاد الدولي للعبة إلى الصين أكبر قلاع كرة الطاولة على مستوى العالم.

وأكد خليل أحمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي، النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي لكرة الطاولة ، أن افتتاح متحف الاتحاد الدولي للعبة في شنغهاي إحدى القلاع الضخمة لتخريج الأبطال والمواهب يعد حدثا استثنائيا وفريدا من نوعه.

وقال المهندي في تصريحات صحفية خلال حضوره حفل الافتتاح اليوم، أن كرة الطاولة تعتبر إحدى الرياضات الأكثر شعبية في العالم، فرغم الاختلاف حول تاريخ اللعبة ونشأتها، يبقى الاتفاق على أنها رياضة عريضة ولها جمهورها ومحبيها في كل مكان بالعالم.

وتابع المهندي :"إن إنشاء متحف بهذه الصورة يعرف على تاريخ اللعبة ومراحل تطورها هو خطوة مهمة للغاية، فمن لا يملك ماضي ليس له حاضر أو مستقبل، وبالتالي حفظ الهوية أمر ضروري، ونحن كمسئولين في الاتحاد الدولي حاليا نعمل جاهدين لمواصلة مسيرة من سبقونا ونقوم بتطوير اللعبة بشكل أكبر".

ووجه المهندي الدعوة لكل عشاق اللعبة من أجل الحضور إلى هذا المتحف والاستمتاع بمشاهدة المقتنيات الأثرية والتاريخية فيه،..مؤكدا أنهم سيرون تجربة رائعة للغاية في ظل الربط الكبير بين الحداثة والتكنولوجيا المعاصرة مع التاريخ الطويل الذي يمتد لقرابة أكثر من 100 سنة.

وكان الألماني توماس فايكرت رئيس الاتحاد الدولي لكرة الطاولة قد اعتبر أن فكرة المتحف التاريخي وإقامته في أجواء مثالية يعد أمرا مهما للغاية وبمثابة حفظ لتاريخ أكثر من 100 سنة لتراث اللعبة.

وقال توماس فايكرت في تصريحات صحفية :"لقد كانت الانطلاقة لهذا المتحف في عام 2003 في لوزان، والهدف كان حفظ تاريخ كرة الطاولة العالمية، بشكل مبهر وجذاب، إلى أن تقرر نقل المتحف إلى شنغهاي التي وفرت أيضا شكلا مميزا للغاية ومتحفا مبهرا على مساحة شاسعة جدا، والصين بالتحديد معروفة بتاريخها العريق والممتد لسنوات طويلة في اللعبة".

التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.