الأحد 16 ذو الحجة / 18 أغسطس 2019
04:29 ص بتوقيت الدوحة

"متحف" يستضيف الفنانة القطرية هناء السعدي لعرض مشروعها الفني الجديد

قنا

السبت، 31 مارس 2018
"متحف" يستضيف الفنانة القطرية هناء السعدي لعرض مشروعها الفني الجديد
"متحف" يستضيف الفنانة القطرية هناء السعدي لعرض مشروعها الفني الجديد
يستضيف المتحف العربي للفن الحديث "متحف" ، الفنانة القطرية هناء السعدي حتى 13 مايو المقبل لإبداع عمل فني جديد تحت عنوان "مقترح منحوتة للفن العام " ، حيث تباشر السعدي العمل على مشروعها الفني في فضاء المشاريع المخصص للفنانين الناشئين أصحاب الأفكار الفنية الجديدة وأشكال العرض المبتكرة.
وتقدم متاحف قطر تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، مشروع " منحوتة للفن العام "، وهي المرة الأولى التي سيعرض خلالها عمل فني بشكل فردي للفنانة هناء السعدي ، حيث يأتي المشروع ليفتح أمامها حيزا مكانيا وزمنيا يوسع الرؤى الفكرية فيما يتعلق بتوجهات التعبير عن الذات والطقوس الاجتماعية، وكذلك الدور الذي يضطلع به الفن العام في الدوحة.
وتحت إشراف لورا بارلو، قيم بـ "متحف"، يأخذ مشروع " منحوتة للفن العام " شكل استوديو الفنانة ومكتبة تضم وثائق عمل والعديد من الكتب والمقابلات المسجلة، وكذلك حيزا تعرض فيه مخططات ونماذج لمنحوتات صغيرة، وكما يعد منبرا لتبادل لأفكار ولمتابعة الحوار.
وسيتطور المشروع على مدار 3 أشهر من خلال النقاشات مع كادر المتحف والجمهور وأكاديميين وشخصيات ناشطة في الحقل الإبداعي والتصميم.
وتعليقا على المشروع، قال السيد عبدالله كروم، مدير المتحف العربي للفن الحديث :" إن الفنانة هناء السعدي تتميز بأسلوب فني مبتكر يفتح باب النقاش حول تراث مجتمعاتنا وطموحاتها" ، لافتا إلى أنه سيتم إجراء عدد من الفعاليات والمبادرات التعليمية على هامش هذا المعرض الواعد.
يشار إلى أن المتحف العربي للفن الحديث يضم أكبر مجموعة دائمة من أعمال الفن العربي الحديث والمعاصر في العالم، حيث تزيد مقتنياتها عن 9 آلاف عمل فني يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر حتى يومنا هذا ، وتسلط المجموعة الضوء على المنطقة وتاريخها وروابطها الثقافية من شمال إفريقيا لآسيا ومن تركيا وإيران.
التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.