السبت 14 شوال / 06 يونيو 2020
08:35 م بتوقيت الدوحة

يشمل جميع أنشطة المدرسة في المجال..

ثانوية «أسماء الأنصارية» تدشّن معرض السلامة المرورية

العرب- إسراء شاهين

الجمعة، 30 مارس 2018
ثانوية «أسماء الأنصارية» تدشّن معرض السلامة المرورية
ثانوية «أسماء الأنصارية» تدشّن معرض السلامة المرورية
نظمت مدرسة أسماء بنت يزيد الأنصارية الثانوية للبنات معرضاً للسلامة المرورية أمس الخميس، بمشاركة جميع الأقسام بالمدرسة، ويضم المعرض نتاج عمل الطلاب طوال السنة الدراسية ضمن أنشطة تفعيل السلامة المرورية في المدارس.

أقيم المعرض تحت إشراف الأستاذة عليا المحشادي مديرة المدرسة بالتعاون بين الأستاذة زينة الأحبابي والأستاذة نور الدهيمي والأستاذة عفراء المناعي.

وقالت الأستاذة عليا المحشادي مديرة المدرسة، إن المعرض حقق أهدافه التوعوية ومخرجاته بشكل صحيح، وأضافت أن المعرض مبني على قيم يتم تفعيلها منذ بداية العام في الصفوف الدراسية.

وطالبت المحشادي الجهات المختصة بوزراة التعليم والتعليم العالي بتوفير الدعم المادي المناسب لإنجاز هذه الأنشطة الطلابية، موضحةً أن نجاح النشاط يحتاج إلى الدعم من جميع الجهات.

وأوضحت الأستاذة جواهر النعيمي النائب الأكاديمي بالمدرسة : أن المعرض ضم مجموعة من اللوحات الإرشادية والعبارات التشجيعية والرسومات وأوراق العمل وعرض لفيديوهات توعوية بأهمية السلامة المرورية.

وأضافت: كانت هناك مجموعة من المجسمات؛ أهمها كان مجسماً لقرية مرورية صغيرة للتوعية بأهمية الانتباه للإشارات، فضلاً عن تكريم الأقسام المشاركة وتوزيع بعض الهدايا المطبوع عليها شعار السلامة المرورية.

وقالت الأستاذة زينة الأحبابي، مشرفة إدارية ومنسقة السلامة المرورية بالمدرسة: قامت المدرسات من جميع الأقسام بتوعية الطالبات بأهمية السلامة المرورية من خلال مجموعة من الأنشطة المختلفة خلال حصصهم الدراسية طوال السنة». وأضافت أن تفعيل السلامة المرورية العام الحالي يعد إجبارياً من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي، لافتة إلى أن الوزراة تقوم في نهاية العام بتقييم جميع الأنشطة التي قامت بها المدرسة في مجال السلامة المرورية.

وقالت الأستاذة عفراء المناعي منسقة السلامة المرورية بالمدرسة: «يتم تجميع جميع أعمال الأقسام بملف يخص كل مدرسة، ويحتوي على تفاصيل كل الأنشطة التي قامت بها مع الطالبات خلال الحصص الدراسية لتفعيل السلامة المرورية، وكيفية تفاعل الطالبات». وأكدت أنه يتم تقييم المدرسات وأعمال الطالبات، وأن المجسم الذي نفذه قسم الفيزياء يضم جميع عناصر السلامة المرورية، ويعطي صورة كاملة عن الشارع، والمخاطر التي يمكن أن يتعرض لها السائق.







التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.