السبت 17 ذو القعدة / 20 يوليه 2019
10:13 ص بتوقيت الدوحة

احتفالاً بشراكتها مع فورمولا إي

شاهد بالفيديو.. سباق بين طائرة بوينج وسيارة بمطار حمد الدولي

الدوحة - العرب

الخميس، 29 مارس 2018
سباق بين طائرة بوينج وسيارة بمطار حمد الدولي
سباق بين طائرة بوينج وسيارة بمطار حمد الدولي
نشرت الخطوط الجوية القطرية اليوم مقطع فيديو لسباقين مشوّقين؛ الأول يجمع بين سيارة Spark SRT-01E المشاركة في بطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائية مع طائرة بوينغ 787 دريملاينر، والثاني لنفس السيارة مع طائرة إيرباص A350.

وأقيم السباقان على إحدى مدرجات الطائرات في مقر عمليات القطرية مطار حمد الدولي، وذلك احتفالاً بشراكتها مع سلسة سباقات فورمولا إي.


وحاز مقطع الفيديو على استحسان وثناء متابعي أفضل شركة طيران في العالم على مختلف قنوات التواصل الاجتماعي.

ويظهر في الفيديو أولاً سباق لطائرة إيرباص A350 أثناء تحضيرها للإقلاع مع أحدث السيارات الكهربائية المشاركة في بطولة فورمولا إي، فيما تتبارى ذات السيارة في السباق الثاني مع طائرة بوينغ 787 دريملاينر أثناء هبوطها على أرض المطار الذي حاز الأسبوع الماضي على تصنيف خامس أفضل مطار في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس لأفضل المطارات في العالم.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تبذل الخطوط الجوية القطرية قصارى جهدها لتبقى دائماً في الطليعة من ناحية الإلتزام بالمحافظة على البيئة، ويتجلّى هذا الأمر عبر تشغيلنا لأحد أحدث أساطيل الطائرات في السماء.

ونولي في القطرية أهمية قصوى للرعايات الرياضية ودائماً ما نتطلع لرعاية الأفضل، لذلك اخترنا رعاية سباقات الفورمولا إي التي تعد مستقبل رياضة السيارات مع اعتمادها على التقنيات الصديقة للبيئة.

وكلنا ثقة بأن مسافرينا وجميع محبي سباقات فورمولا إي سوف يسرّهم مشاهدة هذا السباق الحصري ومعرفة من سيفوز به".وقال السيد أليخاندرو أغاغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لبطولة فورمولا إي: "يسعدنا العمل مع الخطوط الجوية القطرية التي نتشارك معها ذات القيم من حيث أهمية الاستدامة، حيث تعد القطرية رائدة في هذا المجال.

ويستعرض فيديو السباق المشوّق شغفنا المشترك نحو تحقيق الامتياز. وتدعم هذه السباقات شعار الخطوط الجوية القطرية "معاً إلى كل مكان" من خلال إقامة هذه السباقات في عدد من المدن العالمية مثل باريس ونيويورك.

وقالت السيدة سلام الشوا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: "لا يستعرض هذا السباق سرعة طائراتنا من طراز بوينغ 787 دريملاينر وإيرباص A350 فقط، بل يستعرض أيضاً قدرتنا على الابتكار والابداع، حيث يلقي هذا السباق الضوء على القدرات التكنولوجية لطائراتنا مقارنةً مع سيارة فورمولا إي.

ودعت الجميع في شتى أنحاء العالم إلى الاستمتاع بمشاهدة هذا السباق الفريد من نوعه".

وقاد جيروم دامبروزيو، سائق فريق دراغون، سيارة الفورمولا إي في السباقين. وفي السباق الأول، اصطفت السيارة الكهربائية وطائرة القطرية من طراز إيرباص A350 على خط البداية إيذاناً ببدء السباق.

وفي مطلع العام الجاري، أعلنت الخطوط الجوية القطرية وفورمولا إي تعزيز اتفاقية الشراكة التي تجمعهما خلال مؤتمر صحفي أقيم في مدينة الدوحة، حيث أصبحت الناقلة القطرية الشريك الرئيسي لسباق باريس الذي سيقام في شهر أبريل ولسباق نيويورك الذي سيقام في شهر يوليو.

كما أصبحت القطرية الطيران الرئيسي لسباقي روما وبرلين، اللذان سيقامان في شهري أبريل ومايو من هذا العام على التوالي.

وتؤمن الخطوط الجوية القطرية بقوة الرياضة في جمع الشعوب معاً، مؤكدةً ذلك برعايتها عدد من البطولات والفعاليات الرياضية المهمة في شتى أنحاء العالم.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.