السبت 16 رجب / 23 مارس 2019
04:22 ص بتوقيت الدوحة

سي أن أن: «حمد الدولي».. أفخم مطار على كوكب الأرض

618

ترجمة - العرب

الخميس، 29 مارس 2018
سي أن أن: «حمد الدولي».. أفخم مطار على كوكب الأرض
سي أن أن: «حمد الدولي».. أفخم مطار على كوكب الأرض
«تقول النصيحة الاعتيادية إنه من الأفضل الذهاب إلى المطار قبل ساعتين من موعد المغادرة، لكن من يسافر عبر مطار حمد الدولي في قطر قد يرغب في زيادة هذه المدة إلى الضعف أو ثلاثة أضعاف.

 وليس ذلك لوجود أي متاعب إضافية في اجتياز البوابات الأمنية في هذا المرفق الحديث جداً؛ لأنه في الواقع إذا قمت بالتسجيل في نظام جواز السفر الإلكتروني، فسوف تمر خلال دقائق.. بل السبب هو أنك ستريد أن تقضي وقتاً إضافياً للتجول في هذا المطار الذي هو على الأرجح أفخم مطار على كوكب الأرض، وربما الأروع أيضاً».

هكذا استهل باري نيلد تقريراً نشره موقع شبكة «سي أن أن» الأميركية، مشيراً إلى أن مطار حمد الدولي، الذي يستقبل الآن أكثر من 30 مليون مسافر في العام، افتُتح في 2014 ضمن طموح قطري لتحويل مدينة الدوحة إلى مركز للطيران العالمي تخدمه شركة الخطوط الجوية القطرية.

 ورغم العدد الكبير فإن المسافر الذي يسير في الممرات والصالات الجميلة خارج فترات الذروة قد يظن أنه أول من وطئت قدماه هذا المكان.

ويمضي نيلد عبر تقريره في وصف مميزات المطار، قائلاً: «إن كل سطح لامع في مناطق المغادرة والوصول الفخمة نظيف للغاية، والوجهة هادئة تماماً أيضاً، ويسود المطار الصمت باستثناء أصوات أذان الصلاة التي تُسمع خمس مرات في اليوم. ولا توجد إعلانات مزعجة تعكّر صفو المتواجدين، وفي أوقات معينة يكون المطار هادئاً جداً لدرجة أنه يمكنك سماع سقوط إبرة».

وأضاف: «إنه هيكل مهيب، بُني على أرض مستصلحة من البحر، وهندسته المعمارية تعكس موقعه الساحلي مع سطح مموج، وبجواره مسجد يشبه قطرة ماء زرقاء عملاقة».

وذكر التقرير: «بالرغم من أن الحصار الذي تتعرض له قطر أغلق بعض الطرق الجوية، فإن مطار حمد يعمل على تحقيق المزيد من النجاح، ويُتوقع أن يستقبل 50 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2022.

ونقل التقرير عن بدر محمد المير -الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي- قوله: «إن ما يجعل المطار مميزاً هو مساحة المعرض المبتكر لدينا.. نود أن نقول إن مطارنا بوابة للفنون والثقافة».

وقال المير: «على الرغم من كون (حمد الدولي) واحداً من أصغر المطارات في العالم، فإنه انضم إلى الطبقة العليا من المطارات العالمية، ليصبح السادس في العالم الذي يحصل على تصنيف 5 نجوم من قبل (Skytrax)».

وأضاف: «إن طموح مطار حمد الدولي باختصار واضح للغاية.. نهدف إلى أن نصبح أفضل مطار في العالم من خلال توفير أفضل الرحلات للركاب، ومن خلال تحويل المطار نفسه إلى مقصد».






التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.