السبت 20 رمضان / 25 مايو 2019
02:14 ص بتوقيت الدوحة

المغرب يختار هذا اللاعب للترويج لملف مونديال 2026

الرباط - الاناضول

الأربعاء، 28 مارس 2018
المغرب يختار هذا اللاعب للترويج لملف مونديال 2026- صورة أرشيفية
المغرب يختار هذا اللاعب للترويج لملف مونديال 2026- صورة أرشيفية
دخل المغرب في مفاوضات مع نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني، ونجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، من أجل الترويج لملف ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2026.

وأكد مسؤول في اللجنة المكلفة بالملف المغربي في حديثه للأناضول، أنه "بالفعل دخل المغرب في مفاوضات مع رونالدو وصلاح للترويج للملف المغربي".

واختار المغرب مجموعة من نجوم كرة القدم الإفريقية من أجل الترويج لملف الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2026، واتفق مع النجم الكاميروني صامويل إيتو وديدي دروغبا نجم كوت ديفوار.
ومن المنتظر أن يستقبل المغرب خبراء "فيفا"، الذين سيقومون بزيارة رسمية إلى المملكة خلال الفترة الممتدة من 17 حتى 19 أبريل المقبل.

وينافس المغرب على تنظيم المونديال إلى جانب ملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وسيصوت أعضاء الفيفا في 13 يونيو المقبل على البلد الذي سيحظى بشرف التنظيم.

من جانبه أعلن السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إن اختيار الدولة المستضيفة لبطولة كأس العالم التي ستقام عام 2026 ستكون بمنتهى النزاهة والشفافية.

وفي بيان لرئيس "فيفا"، نشرته وسائل الاعلام المختلفة، قال انفانتينو "قواعد عملية اختيار الدولة المنظمة لمونديال 2026 هي أعلى المعايير من حيث السلوك الأخلاقي والمشاركة وحماية حقوق الإنسان والنزاهة والشفافية".

وأضاف "هذه خطوات ضرورية لضمان عدم العودة أبداً إلى الطرق القديمة".

وأوضح انفانتينو "لقد تعرض الفيفا لانتقادات شديدة بسبب الطريقة التي اتبع بها اختيار المضيفين في الماضي".

وأشار رئيس "فيفا" في بيانه، "كان من واجبنا أن نتعلم من هذا الأمر ولن نترك مجالًا لأي شك أو ذاتية".

ويتنافس ملف المغرب على تنظيم مونديال 2026 إلى جانب ملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وسيصوت أعضاء الفيفا في 13 يونيو المقبل على البلد الذي سيحظى بشرف التنظيم.

ويحظى الملف المغربي بدعم أوروبي واسع حيث أعلنت كلا من فرنسا وبلجيكا رسميا وقوفها بجانب الرباط لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير. 

15,8 مليار دولار لاستضافة مونديال 2026
وكانت لجنة الترشيح المغربية قد كشفت عن تفاصيل ملفها، والتي تتضمن ترشيح 14 ملعبا (يتم اختيار 12 منها) في عشر مدن، ورصد مبلغ إجمالي قدره 15,8 مليار دولار للاستضافة.

ويستعد المنتخب المغربي الصيف المقبل لمشاركته الخامسة في المونديال، وسيكون في روسيا ضمن المجموعة الثانية التي تضم إسبانيا والبرتغال وإيران.


التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.