الإثنين 20 شوال / 24 يونيو 2019
10:15 م بتوقيت الدوحة

مدرب مغربي يفاجئ بنشر صورته بمصر على إنه إرهابي وتم القبض عليه

الدوحة- العرب

الأربعاء، 28 مارس 2018
مدرب مغربي يفاجئ بنشر صورته بمصر على إنه إرهابي وتم القبض عليه
مدرب مغربي يفاجئ بنشر صورته بمصر على إنه إرهابي وتم القبض عليه
تقدم عبد اللطيف جريندو، العميد السابق لفريق الرجاء الرياضي، والدولي المغربي، بشكاية قانونية، ضد موقع "ضفاف مصر" (موقع مصري)، الذي وضع صورته رفقة خبر سياسي، مفاده أن الجيش المصري ألقى القبض على حسنين عطية محمد، عضو جماعة الإخوان المسلمين بمصر.

وهاجم مشجعو فريق الرجاء الرياضي الموقع في صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، مؤكدين أن الصورة تخص اللاعب الدولي عبد اللطيف جريندو، الذي نفى بدوره الخبر، أي أي علاقة له بالموضوع.

وأرسل اللاعب الدولي السابق شكاية أخرى إلى السفارة المغربية بمصر للتدخل في الموضوع، خاصة أن الخبر له حساسية سياسية، بالنظر إلى الوضع السياسي في مصر، والصراع القائم بين النظام الحاكم، وجماعة الإخوان المسلمين.

وقال جريندو في تصريح صحفي: "إنه لن يسمح لأي كان بتشويه صورة المملكة المغربية من أجل التسويق لبلده عن طريق نشر أخبار كاذبة وصورة مرفوقة بمعطيات لا علاقة له بها."

وهاجم عدد من النشطاء المغاربة، وخاصة أنصار فريق الرجاء البيضاوي الذي لعب له جريندو، صفحات مصرية نشرت صورة الإطار المغربي على أنه إرهابي، بتعليقات أجبرت عددا من مسؤولي هذه الصفحات على إزالة المنشور.

وقال عدد من المعلقين إن الأذرع الإعلامية لنظام السيسي الانقلابي، تفبرك أخبارا ضد جماعة الإخوان لدفع المصريين للتصويت في الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد، لكنها هذه المرة لم توفق لأن الصورة التي استعملت في الخبر الكاذب تعود لشخصية مشهورة في المغرب.










التعليقات

لا يوجد تعليقات على الخبر.